15:40 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علماء

    إن كنت تفعل هذا يوميا فأنت من الأكثر ذكاء

    © AFP 2017/ JIM WATSON
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 241571

    أظهرت دراسة بريطانية أجريت في الفترة الأخيرة، أن الأشخاص الذين يطفئون جهاز المنبه في الصباح، هم أكثر ذكاء وإبداعا وسعادة من غيرهم.

    وأشار الباحثون القائمون على الدراسة التي نشرها موقع "Business Insider"، إلى أنّ الاستجابة لاحتياجات الجسد بعيداً عن قواعد الوقت تساعد على اتباع الأهواء الخاصة وإيجاد الحلول للمشكلات، ولفتوا إلى أنّ هذا يجعل الأشخاص أكثر إبداعاً واستقلالية.

    وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش بعد الساعة 11 مساءً، ويستيقظون قبل الثامنة صباحًا يحصلون على دخل أفضل ويشعرون بالراحة أكثر من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، إلا أنّ هذا لا ينفي ما توصلت إليه دراسات أخرى حيث أثبتت أن الأشخاص الذين يمضون 12 ساعة وأكثر في السرير معرضون لخطر الوفاة المبكرة. 

    قارنت الدراسة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لـ1229 رجلاً وامرأة بأنماط النوم الخاصة بهم، حيث وجدت أن الأشخاص الذين أشارت إليهم الدراسة باسم "البوم"، لأنهم يذهبون إلى الفراش بعد الساعة الحادية عشر مساءً، ويستيقظون قبل الثامنة صباحاً، يحصلون على دخل أفضل، ويحظون بنمط حياة أكثر راحة.    

    انظر أيضا:

    دراسة: 3 أنواع من الرجال يشعرون بالحاجة إلى الجنس بشكل مستمر
    دراسة: ساعة قيلولة تحمي الدماغ
    دراسة: الديناصورات قد تعود للأرض
    دراسة أمريكية تثبت انتقال العنف بين الأصدقاء كالعدوى
    دراسة تحذر: 1 يناير أخطر أيام عام 2017
    دراسة: واحد من كل 5 مدراء شركة مضطرب عقلبا
    الكلمات الدلالية:
    دراسات علمية, منبه, غفوة, باحثون, أخبار علمية, النوم, دراسة, اخبار روسيا, منوعات, أخبار العالم, أمريكا, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik