21:33 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فيسبوك يعلن وفاة مارك

    خطاب من 5700 كلمة لمؤسس فيسبوك...هذا أبرز ما جاء فيه

    Facebook/Mark Zuckerberg
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 5101

    قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربرغ"، إن موقع التواصل الاجتماعي الشهير قد يكون "البنية الأساسية الاجتماعية للعالم"، وذلك خلال بيان وصف بالفلسفي عن رؤية شركته لاتخاذ إجراءات ضد العولمة.

     

    وفي بيان من 5700 كلمة، كتب زوكربرغ "هناك أشخاص في جميع أنحاء العالم تعرضوا للتهميش بفعل العولمة وحركات للانسحاب من التواصل العالمي" دون أن يحدد حركة بعينها، وتساءل المدير التنفيذي ما إذا كان الطريق إلى الأمام هو مزيد من التواصل أم المسار المضاد، مضيفا أنه يؤيد التقارب بين الناس.
    وقال زوكربرغ لمستخدمي فيسبوك، البالغ عددهم حوالي 1.9 مليار شخص ‭‭‭"‬‬‬مبادئ الماضي الهادئ لا تلائم الحاضر العاصف، وأوضح أن فيسبوك قد ينتقل إلى ما هو أبعد من بداياته كشبكة لتواصل الأصدقاء والأقارب، ملمحا إلى أن الموقع قد يلعب دورا في خمسة مجالات من بينها دعم المؤسسات التقليدية وتقديم العون خلال وبعد الأزمات وتعزيز المشاركة المدنية.
    وتأتي تصريحات زوكربرغ في وقت يتبنى فيه الكثير من الأشخاص والدول حول العالم رؤية تتسم بالانكفاء على الشأن الداخلي، بعدما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع "أمريكا أولا" في خطاب تنصيبه في يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك في أعقاب قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي.

     

    انظر أيضا:

    فيسبوك يدشن تطبيقا جديداً لمشاهدة فيديوهاته على التلفزيون
    الأدباء يحتجون على "البوكر" لإعلان قائمتها القصيرة على "فيسبوك"
    "فيسبوك" تتحضر لتحويل واقعنا إلى "عالم افتراضي واسع"
    الخليفة الأول لمؤسس "فيسبوك"
    مؤسس موقع "فيسبوك" يزيد ثروته خلال اسبوعين
    إيرادات فيسبوك تقفز لأرقام قياسية
    الكلمات الدلالية:
    اختراعات, أخبار تقنية, شبكات التواصل الاجتماعي, فيسبوك, مارك زوكربرغ, دونالد ترامب, لندن, واشنطن, أمريكا, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik