18:29 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الكرة الأرضية وتيتوف

    بالصور...اكتشاف أقدم مجسم للعالم الحديث

    © Sputnik.
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 13703

    تمكن باحث بلجيكي من اكتشاف أقدم مجسم للعالم الحديث، بعدما تم عرضه في معرض لندن للخرائط "London Map Fairs".

    اشترى جامع خرائط أسترالي مجهول، المجسم في عام 2012، وبعد عرضه في المعرض نجح الباحث البلجيكي "س. ميسين" في فحصه واكتشافه. جدير بالذكر أن أقدم مجسم للكرة الأرضية تم اكتشافه، كان يسمي بـ"Erdapfel"، وهو من تصميم المتخصص في عالم الكون والملاح الألماني مارتن بيهايم في عام 1492، ومصنوع من المعدن وقطره 50 سم، لكن هذا المجسم لو يوضح العالم الجديد الذي بالكاد اكتشف وكان يجري استكشافه من قبل هذا الملاح.

    يظهر المجسم الجديد العالم الحديث، وهو يتكون من نصفين في شكل بيض النعام، وقد تم جمع أحد النصفين بالنصف الثاني على مستوى الاكوادور، لتشكيل كرة قطرها 11 سم، وقد نُقش عليه 71 اسما لاتينيا بدقة متناهية، جزء منها يشير إلى العالم الجديد، وفقًا لمجلة "The Portolan". 

    يقول "ميسين": "عندما بلغني الحديث عن هذا المجسم كنت في البداية متشككاً حول تاريخه، ومنشئه، وجغرافيته، ومصدره، فراجعته ودققته بنفسي، وعلى أي حال لا أحد سمع به من قبل قط، وكل الاكتشافات من هذا النوع نادرة للغاية".

    وأضاف: "كنت في عجلة من أمري حتى أميل عليه بوجهي، وكنت كلما درسته أكثر، وكلما أجريت فيه مع زملائي بحوثاً أكثر كلما أصبح واضحاً لدينا أننا وصلنا إلى اكتشاف رئيسي غاية في الأهمية".    

    انظر أيضا:

    ناسا تستعد للإعلان عن اكتشاف كواكب جديدة خارج النظام الشمسي
    اكتشاف نوع جديد من التفاعل بين الخلايا العصبية
    اكتشاف أهم مخطوطات للبحر الميت
    اكتشاف قارة جديدة على كوكب الأرض
    اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة جنوبي الجزائر
    "اكتشاف القرن": ما سر الغرفة المفقودة في مقبرة الملك توت عنخ آمون؟
    الكلمات الدلالية:
    بيض نعام, خرائط, تاجر, العالم الحديث, مجسم, الكرة الأرضية, أخبار روسيا, أخبار العالم, العالم, معرض, اكتشاف, لندن, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik