09:05 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    يقضي مشاهدو موقع الفيديوهات الأشهر "يوتيوب" أكثر من مليار ساعة يوميا في مشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع، وذلك وفق ما أعلنه القائمون عليه، أمس الإثنين.

    وحسب ما جاء في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فقد أشار الموقع إلى أن عدد ساعات المشاهدة قد زاد بمعدل عشر مرات عن عام 2012. كما أفاد بأن 400 ساعة فيديو تحمل على الموقع كل دقيقة، أي ما يعادل 65 عاماً من الفيديو كل يوم.

    وقال الرئيس التنفيذي للمنتجات في الشركة، نيل موهان، إن "محتوى الموقع يصبح أكثر غنىً كل دقيقة، وتقدم خوارزميات التعلم الآلي مستوى أفضل في عرض الفيديوهات التي قد تعجب مستخدم معين".

    صحيفة "وول ستريت جورنال" رأت أن عدد ساعات مشاهدة لفيديوهات على موقع "يوتيوب" يشكل تهديداً للتلفزيون التقليدي، خاصة في ظل افتقاره للأدوات المتطورة التي يملكها الموقع.

    وكانت شركتا "فيسبوك" و"نتفليكس" قد أعلنتا في يناير/ تشرين الثاني في عام 2016، عن بلوغ عدد ساعات المشاهدة مائة مليون ساعة و116 مليون ساعة على التوالي، على منصتيهما يومياً. وفي المقابل، أفادت شركة "نيلسن" بأن الأميركيين يشاهدون حوالي 1.25 مليار ساعة بث تلفزيوني مباشر ومسجل يومياً، كمعدل وسطي، وينخفض هذا الرقم سنوياً.

    ولكن على الرغم من هذا العدد الكبير من المشاهدات، إلا أن ذلك لا ينعكس مادياً على "يوتيوب"، إذ لا تكشف شركة "غوغل" المالكة للموقع إيراداته المالية. لكن بعض المطلعين على الأمور المالية، أشاروا إلى أن "يوتيوب" حقق إجمالي إيرادات بقيمة 4 مليارات دولار أميركي في عام 2014، وفقاً لـ "وول ستريت جورنال".    

    انظر أيضا:

    يوتيوب: بث مباشر على الهواتف الذكية
    بالفيديو...جدل على "يوتيوب" بسبب سعودي وزوجته
    الكلمات الدلالية:
    يوتيوب, الإنترنت, يوتيوب, يوتيوب, يوتيوب, يوتيوب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik