19:10 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تطبيق

    شاهد... عجوز يابانية تطلق أول تطبيق هواتف لها

    © AFP 2017/
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 12601

    غيرت عجوز يابانية الفكرة السائدة عن أن المسنين لايهتمون باستخدام التكنولوجيا ولا يمتلكون المهارة الكافية للتعامل معها، حيث نجحت في تصميم تطبيق للهواتف الذكية آيفون، حسبما ذكر موقع TheNextWeb المعني بأخبار التكنولوجيا.

    وأوضح الموقع أن عجوز يابانية، تدعى "ماساكو واكاميا"، تبلغ من العمر 81 عامًا، أطلقت أول تطبيق ذكي من تصميمها بعد أن استخدمت الحاسوب لأول مرة منذ أكثر من عشرين عامًا عندما كانت تبلغ من العمر 60 ربيعًا، وبعد أن عملت لدى أحد البنوك الرائدة في بلادها على مدار 43 عامًا.

    وأطلقت واكاميا هاتفها المدعوم من نظام تشغيل IOS، خلال فعاليات الاحتفال بعيد ياباني قديم يسمى بـ"يوم الفتيات"، ويقدم التطبيق أفضل طرق عرض الدميات المستخدمة في المهرجان، وأطلقت عليه اسم "Hindan"، وهو يتكون من مقطعين أحدهما Hina وتعني باليابانية "دمية"، والمقطعDan  والذي يعني "صف".

    وقدمت العجوز تطبيقها في هيئة لعبة تتطلب من المستخدم أن يضع 12 دمية في موضعهم الصحيح في شاشة مقسمة إلى أربعة صفوف، وتنتهي اللعبة بمجرد نجاح اللاعب في المهمة.

    وبالإضافة إلى التطبيق، تمتلك واكاميا مدونة على الإنترنت ناطقة باللغتين الإنجليزية واليابانية، والتي تشارك عليها بمقاطع فيديو لرحلات ومقاطع تعليمية، ولمن يقدمون أعمال فنية.

    انظر أيضا:

    "النينجا" يعودون في اليابان...بالفيديو
    تطبيق هاتفي جديد لمتابعة المرحاض في اليابان
    بالفيديو...صلعان في اليابان يحتفون بصلعاتهم
    رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي: لا ننوي استخدام قواتنا في الكوريل ضد اليابان
    مجزرة بحق قرود في اليابان
    الكلمات الدلالية:
    عجوز يابانية, تطبيقات ذكية, يوم الفتيات, مهرجان, مدونة, ماساكو واكاميا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik