08:25 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تعرف المستطيلات الملونة التي تظهر عند إغلاق المحطات التليفزيونية باسم "Test Card"، وهي عبارة عن مجموعة ألوان على شكل مستطيلات ومربعات، كانت تظهر هذه الأشكال عندما تتوقف القنوات عن البث أو يحصل لديها عطل ما.

    وكانت القنوات الفضائية تستخدم بطاقة ورقية أو كرتونية عليها هذه الألوان وتكون الكاميرات تشير إليها، ومؤخرًا أصبحت هناك بعض البرمجيات التي تقوم بإنتاجها.

    استخدمت هذه المستطيلات على أكثر من وجه، فمثلًا يتم استخدامها في الاستوديو من أجل معايرة الكاميرات، حيث أن الأعمدة تؤكد لك أن الكاميرا متوازية، أما الألوان فتساعد في ضبط الصورة، وكذلك يمكن للمشاهدين في منازلهم أن يستفيدوا منها، حيث تساعدهم في ضبط ألوان التلفاز الخاص بهم، بحسب موقع "tvtropes".

    ونجد في الوقت الراهن قلما تستخدم هذه الأشرطة والألوان على الشاشات، وذلك لعدة أسباب كلها تعود للتطور التقنية، فبالنسبة للقنوات الفضائية فقد أصبحت تمتلك كاميرات متطورة قادرة على ضبط الألوان بشكل آلي، كما أنهم يمتلكون أدوات متقدمة لموازنة الصورة.

    وتوجد الآن شاشات متقدمة ومتطورة قادرة على ضبط الألوان بشكل آلي، وهناك أيضًا عدة خيارات سهلة لضبط الألوان، وبهذا قلّت الحاجة لوجود ألوان "Test Cards".

    انظر أيضا:

    ضابط روسي كبير يكشف سر نجاح استعادة مدينة تدمر
    سر استخدام الساحرات للمكنسة في الطيران
    تعرف على سر صناعة السيف الدمشقي الشهير
    سر ثورة الكثيرين على "حجاب" جيجي حديد المثير
    سر أطول رحلة لنتنياهو إلى أستراليا
    البشير يكشف سر نجاة السودان من ضربة أمريكية محققة
    بالصور...سر شعبية المروحيات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    كاميرا, استوديو, منوعات, اخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار, مربعات, مستطيلات, سر, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook