03:03 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    هواتف

    مقبس حائط وثيرموستات... 5 أجهزة توفر عليك الكثير من المال

    © REUTERS / Anindito Mukherjee
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    لا تسهم التكنولوجيا الحديثة فقط في زيادة رفاهيتنا وتوفير المجهود بل توفير المال أيضا، ورغم أن من يريد توفير المال يبتعد تماما عن شراء مزيد من الأجهزة، إلا أن هناك من الأجهزة ما يعمل على توفير الكثير من المال.

    وعرضت مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية  مجموعة أجهزة في متناول الجميع يمكنها أن تقلل نفقات مستخدمها بنسبة كبيرة.

    1-    مصابيح LED

    على الرغم من ارتفاع تكلفة شرائها، إلا أن ذلك المبلغ المدفوع يعد في حد ذاته استثمارًا، حيث أن ما ستوفره بشرائها يتخطى فارق السعر بينها وبين المصابيح العادية، وفضلًا عن أن استهلاكها للطاقة أقل بكثير من غيرها فهي أيضًا تدوم لفترة أطول.

    2-    مقبس حائط موفر للطاقة

    كثيرًا نسهو عن أجهزتنا الكهربية ونتركها متصلة بمصدر الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه، وهو ما يسبب في بعض الأحيان احتراق الدوائر الكهربية بالأجهزة والاضطرار إلى تغييرها، ويحل مقبس الحائط الموفر للطاقة تلك المشكلة حيث يفصل الكهرباء أوتوماتيكيا عن الجهاز في حال عدم استخدامه.

    3-    بطارايات قابلى لإعادة الشحن

    كانت البطاريات القابلة لإعادة الشحن عند ظهورها مرتفعة السعر، إلا أنها في السنوات الأخيرة أصبحت في متناول قطاع عريض من المستخدمين، وطورت العديد من الشركات المختصة في الصناعات التكنولوجية  مثل باناسونيك، حتى أن الكثير من شركات الألعاب بدأت في استخدامها.

    4-    الثيرموستات الذكية

    تتعرف الثيرموستات الذكية على درجات الحرارة المفضلة لك عند استخدام التدفئة مركزية أو مكيف الهواء، بحيث أنها تضبط درجة حرارة الجهاز تلقائيًا بحسب درجة حرارة البيئة المحيطة، وهو ما يوفر استهلاك طاقة، بحيث يصبح الاستهلاك على قدر الحاجة فقط.

    5-    الكابل الموفر

    قد يظن المستخدم أن جميع الكابلات المستخدمة لشحن الهواتف سواسية، إلا أن الحقيقة خلاف ذلك، حيث أن شركة "آنكر" أثبتت أنها أقوى بحيث تستمر لفترة أطول دون أن يبدو عليها علامات مرور الزمن، لذلك تمنح الشركة المنتجة لهذه الكابلات فترة ضمان تصل إلى 18 شهرًا، كما أنها أكثر فاعلية في نقل الطاقة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... ابتكار فراش يتحول إلى سينما
    ابتكار طريقة جديدة لإغلاق باب أمريكا في وجه اللاجئين
    ابتكار حشرة معدلة وراثيا تستخدم في التجسس (فيديو)
    ابتكار حقنة هرمونية لعلاج العجز الجنسي للنساء والرجال
    الكلمات الدلالية:
    مال, توفير, طاقة, بطاريات, كابل, ثيرموستات, أجهزة, ابتكار, شركات, مبتكرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik