01:25 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ميسي في مصر

    سر اعتذار وزير مصري لنجم الكرة العالمي ميسي

    © REUTERS/ AMR ABDALLAH DALSH
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 38131

    أصدر عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، بياناً للاعتذار عن نجم الكرم العالمي ليونيل ميسي بعدما تداولت وسائل الإعلام نقلاً عن مداخلة تليفونية لحواس مع إحدى الفضائيات إهانة للاعب العالمي.

    وقال حواس في مداخلة هاتفية على فضائية مصرية عن الفرق بين زيارة نجم الكرة ميسي، وبين زيارة الممثل الأمريكي ويل سميث للأثار الفرعونية، بمحافظة الجيزة والتي من بينها أهرامات الجيزة، وأبو الهول، فقال حواس أن هناك فارق كبير..في شركات دفعت ما يقرب من نصف مليون دولار لميسي، ثانيا إنه رجل أبله، آسف أنني أقول عليه هكذا"، وأضاف "أنا أشرح له الآثار ووجه جامد بلا تعبيرات، كنت أقول له كلاما لو قلته لحجر ينطق، وهو مثل الأبله، تركته ومشيت".
    وقال حواس في بيانه الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط "الرسمية"، أنه خلال عمله وتاريخه قد قام بمصاحبة ملوك ورؤساء ومشاهير العالم في كثير من المواقع الأثرية المصرية، وعلى رأسها هضبة الأهرام، وأنه يعتز ويفخر بهذه المهمة التي يقدم فيها تاريخ مصر وعراقتها للعالم كله.

    ​وقال حواس إنه قد صرّح وقت زيارة نجم الكرة العالمى ليونيل ميسى للأهرامات بأنها تعتبر أهم من زيارة رؤساء الدول ونجوم هوليوود، لأن رجل الشارع العادى يعرف ميسى ويتفاعل معه، ولكن النخبة والمثقفين فقط يعرفون ويتفاعلون مع السياسيين والرؤساء.

    ووضح الدكتور حواس أنه في أثناء زيارة ميسى كانت هناك مشكلة في التواصل، حيث أنه لا يتحدث إلا اللغة الإسبانية، وكان الحديث من خلال مترجم لم ينجح في نقل الإحساس والتفاعل المطلوب، وأن الدكتور حواس خلال مداخلته كان يعبر عن غضبه من فشل المترجم وعدم كفاءته وليس نجم الكرة العالمى الذي يكن له كل تقدير واحترام وإعجاب به وبعبقريته التي لم ولن تتكرر.

    وكشف حواس أنه لم يترك مباراة لميسى إلا وشاهدها، حتى إنه جاء لمقابلته على الرغم من إصابته بكسر وإجرائه جراحة في قدمه، وأنه يتمنى لو يجيء ميسى إلى مصر مرة أخرى ويصطحبه لزيارة مقبرة توت عنخ آمون بنفسه.
    واختتم حواس بيانه بالاعتذار للنجم العالمى ليونيل ميسى ومحبيه ومشجعيه عن سوء التفاهم الذي حدث، موضحاً أن طبيعة المداخلات التليفونية القصيرة لا تعطى الوقت لتوضيح المقصود بدقة وساهمت في خلق سوء التفاهم.

    انظر أيضا:

    بعد زيارة ويل سميث...وزير آثار مصر السابق: ميسي شخص أبله (فيديو+صور)
    تعرف ماذا قصد ميسي بإشارته الغريبة
    بالفيديو...ميسي يقود برشلونة لفوز مهم على أتلتيكو مدريد
    بطولة واحدة تفصل ميسي عن العظمة
    بالصور...هذا ما كتبه ويل سميث على "فيسبوك"عن مصر
    سر زيارة ويل سميث لمصر...اكتشاف لغز المخلوقات الفضائية (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, أخبار ميسي, اعتذار, زاهي حواس, ليونيل ميسي, العالم العربي, الجيزة, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik