14:18 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    فندق

    شاهد كاميرات التجسس بفندق شهير في إحدى دول الخليج

    © AP Photo/ Kamran Jebreili
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 42020

    ردت الشركة المشغلة لفندق شهير بمحافظة حائل السعودية، على الاتهام الذي وجهه لها مواطن بالتجسس على نزلائه من خلال هواتف الغرف، ووثق ذلك بمقطع فيديو، متوعدة بملاحقة المصور قضائياً.

    وأكدت الشركة في بيان لها أن محتوى الفيديو المنشور بشأن الهواتف المتوفرة في الفندق لا أساس له من الصحة، مضيفة أن هواتف النزلاء مصممة بشكل يوفر الحماية المطلقة لخصوصية المستخدم.

    وأضافت أنه لا يمكن لغير المستخدم أن يقوم بتشغيل الهاتف، مؤكدة أن قسم الشؤون القانونية في الشركة سيقوم بالبحث والتحري عن الموضوع وملاحقة المصدر قضائياً.

    يذكر أن مواطناً كان قد نشر مقطع فيديو يتهم فيه الفندق بمدينة حائل بتركيب كاميرات تجسس بغرف النزلاء، موثّقاً بكاميرا جواله وجود الكاميرات بالهواتف الثابتة بالغرفة، فيما أشارت مصادر إلى أنها كاميرات تُستخدم لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

    ووثّق المواطن عبر مقطع فيديو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي، وجود هواتف ثابتة بغرف النزلاء بالفندق، وقد زُودت بكاميرات للتصوير تعمل بضغطة زر، قائلاً إن كافة أجنحة وغرف الفندق زودت بهذه الهواتف المدعومة بالكاميرا، مندداً بانتهاكها خصوصية النزلاء.

    من جانبها أوضحت مصادر وفقاً لصحيفة "واصل"، أن الكاميرات ليست للمراقبة وإنما تُستخدم لخدمة النزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم والبكم، وهو نظام عالمي تتميز به بعض الفنادق، ولا تعمل إلا بأمر المرسل وقبول المستقبِل.

    انظر أيضا:

    الصومال تتهم السعودية بقتل اللاجئين قبالة ساحل اليمن
    ملك السعودية يغرد بعد جولة آسيا
    وزير البترول المصري يعلن موعد وصول شحنات "أرامكو" السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخليج, الخليج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik