02:32 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    محكمة

    مدير بمؤسسة "ديزني" يقاضي "فيديو كليب" مصري

    © Fotolia / Niroworld
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    تقدم مسؤول التحرير المركزي للمنشورات العربية لمؤسسة ديزني، وائل سعد ببلاغ رقم 5178 لسنة 2017، ضد كل من ساهم في صناعة فيديو كليب "الواد ده بتاعي" وضد استغلال الطفلتين مريم وشهد فؤاد في الكليب.

    وقال صاحب البلاغ، كاتب الأطفال وائل سعد، في تصريح لـ"سبوتنيك":

    تقدمت ببلاغ في النيابة العامة المصرية، ضد ولي أمر الطفلتين ومنتج ومخرج ومؤلف العمل، بالإضافة لقناة "شعبيات" التي أذاعت الكليب حصري علي شبكتها، وضد شبكات المحمول المصرية الثلاثة لترويجهم للعمل من خلال عرض تحميل الأغنية علي الهواتف.

    وتابع "اتهمهم في بلاغي بإفساد الذوق العام، ومخالفة الدستور الذي يكفل حماية الطفل من كل ما هو مسيء له، حيث ينمون لدية مشاعر ومفاهيم لو انتبه لها في طفولته قتلت داخله براءتها التي من الواجب علي الدولة والقانون وكل الباغين مع اختلاف تعليمهم وإدراكهم حمايتها".

    وأضاف سعد "ما قدموه مخالف للأخلاق، فقناة شعبيات موجهة لمن يرغب في سماع أغاني شعبيه من البالغين، وإذاعة أغنية للأطفال عليها يعني أنها ترغب في إضافة الأطفال إلي قائمة متابعيها، رغم أن محتوي ما تبثه القناة بعيدا كل البعد عن اهتمامات الأطفال، بل إنه مفسد لطفولتهم، وهذا يعني أنه لا يتم مراجعة المحتوي الذي يتم تقديمه، فعمل بهذا المستوي لا يليق التعامل معه على أنه موجه للأطفال

    وأكد سعد أن "الأطفال أمانة تسلم لهذا الوطن، وليسوا ملكا لمن أنجبهم، فتأثير أي شيء عليهم، ستتحمله الأمة المصرية كلها وليس اهلهم فقط".

    انظر أيضا:

    بالفيديو... مغنية روسية جريئة تنتج كليب لأغنيتها عبر كاميرا هاتف آيفون
    الفيديو كليب الذي شاهده 12 مليون شخص في أسبوع
    بالفيديو...إطلاق تطبيق جديد يضعك داخل "كليب" أغنيتك المفضلة
    مشهد انتحار مرعب: فيديو كليب.. يُوثّق لحظة مأساويّة!
    الكلمات الدلالية:
    الواد ده بتاعي, فيديو كليب, أخبار العالم, أخبار منوعات, أخبار مصر, العالم العربي, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik