17:31 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحجاب

    شاهد...رابطة العالم الإسلامي تطالب مسلمات أوروبا بخلع الحجاب

    © Sputnik. Taras Letvinenko
    منوعات
    انسخ الرابط
    1355 0 0

    دعا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، المسلمات المقيمات في أوروبا إلى الالتزام بالقوانين السارية بما في ذلك حظر الحجاب.

    وقال العيسى، خلال محاضرة أمام نساء متحجبات بالعاصمة النمساوية فيينا: "عندما يقرر بلد بشكل ديمقراطي أن لا يسمح بارتداء الحجاب، ينبغي للمرء تقبل ذلك، من يريد البقاء، عليه أن يخلع الحجاب، ومن لا يريد عليه المغادرة، وهذا ما يقوله الإسلام"، وذلك وفقاً لإذاعة "domradio" الألمانية.

    وخاطب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الحاضرات:"لا تكرهوا البلد، لقد منح المرء العمل والجنسية، وفتحت هذه البلدان حدودها للاجئين المسلمين".

    من جانبها، نشرت رابطة العالم الإسلامي تعليقا حول الرأي الذي أبداه أمينها العام بشأن حجاب المرأة المسلمة في البلدان غير الإسلامية، لفتت فيه إلى أن هذا الرأي نشر عدة مرات وتم نقله للمراسلين الأجانب، ونصه أن "على المسلم احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيش فيها كما هو عهده عندما دخلها، وعليه المطالبة بخصوصيته كالحجاب وفق المتاح قانونا، فإذا رفض طلبه فعليه الالتزام بقرار الدولة، فإن كان مضطرا بقي وله حالة الضرورة، وإلا فعليه مغادرة البلد واحترام عهده وميثاقه عندما دخلها".

     

     

     

     

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    شاهد...شاب يثير الجدل بارتدائه الحجاب
    الكرملين يعلق على ارتداء الحجاب في المدارس الروسية
    أردوغان: حكم "الحجاب" يشعل حربا بين الهلال والصليب
    الكلمات الدلالية:
    خلع الحجاب, أخبار العالم الإسلامي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الدول الغربية, المرأة, الإسلام, الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى, السعودية, العالم العربي, أوروبا, العالم, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik