18:43 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد

    افتتاح أول قناة تلفزيونية نسائية في أفغانستان

    © Fotolia/ Karelin Dmitriy
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30

    تبدأ قناة تلفزيونية جديدة مخصصة للنساء بثها في أفغانستان لتصبح الأولى من نوعها في بلد ما زال يسيطر الرجال فيه على وسائل الإعلام.

    ويبدأ بث قناة "زان تي.في" أو "تلفزيون النساء" غدا الأحد بطاقم عمل نسائي من مذيعات ومنتجات بعد حملة تسويقية كبيرة على لافتات إعلانية في كابول وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. وستتعتمد القناة بصورة كبيرة ورئيسية على شابات معظمهن طالبات.

    وتظهر قارئات نشرة أفغانيات بصورة منتظمة على شاشات الكثير من القنوات الأفغانية لكن أن تكون القناة بأكملها من النساء فهذا هو الجديد. ويسلط تدشين القناة الضوء على تغيير يحدث في أفغانستان فيما وراء القصص اليومية للعنف حتى وإن كان هذا التغيير بطيئا وغير منتظم.

    وقالت خاطرة أحمدي وهي منتجة في القناة "أنا سعيدة جدا بإنشاء هذه القناة للنساء لأنه توجد نساء في مجتمعنا لسن على دراية بحقوقهن".وأضافت "ومن ثم، فإن هذه القناة تمثل النساء ونحن نعمل على رفع صوتهن ليدافعن عن حقوقهن".

    وغالبا ما تشير الحكومة ومنظمات المساعدة الأجنبية إلى حقوق المرأة والتعليم بالإضافة إلى حرية وسائل الأعلام على أنها من بين أكبر الانجازات التي تم تحقيقها في البلاد منذ الإطاحة بحركة طالبان في 2001.

    وما تزال أفغانستان واحدة من أصعب الأماكن في العالم بالنسبة للنساء في وسائل الإعلام ويوجد في البلد الفقير الذي مزقته ويلات الحرب قرابة 40 محطة ولا يوجد ما يضمن نجاح القناة.

    انظر أيضا:

    زعيم جديد لـ"داعش" في أفغانستان
    أول امرأة طيار من أفغانستان
    آراء حول اختبار "أم القنابل" في أفغانستان
    تعرف على "أم القنابل"...أكبر قنبلة غير نووية ألقتها أمريكا على أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik