06:14 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كفيف يلعب ألعاب الفيديو

    كفيف منذ الولادة يتقن ألعاب الفيديو الأكثر تعقيدا (فيديو)

    © Photo/ YouTube/dansg08
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 51

    عشق توبي أوت (27 عاما) ألعاب الفيديو منذ نعومة أظفاره، ولم يمنعه العمى من أن يصبح لاعبا ماهرا والتنافس مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت، وفقا لموقع "Kotaku".

    تعرف توبي على ألعاب الفيديو عندما كان طفلا صغيرا، وأعجب كثيرا بلعبة "Mortal Kombat" و"Street Fighter"، ومن ثم أتقن "Soul Calibu" و"Tekken" على منصة "PlayStation".

    هذا وقد ساعدته حاسة السمع على إتقان هذه الألعاب، حيث قام بحفظ العديد من الحركات ليقوم بالتغلب على منافسيه بسهولة. كما اهتم أيضا في أنواع أخرى من الألعاب في فضاء الخيال العلمي منها "Final Fantasy".

    وقد حصد فيلم وثائقي عن اللاعب توبي على العديد من المشاهدات، حيث اعترف أنه في بعض الأحيان يلجأ إلى استخدام الحيلة وكلمات السر ليحصل على ما يريد.

    وأضاف توبي في المقابلة أن صديقه ساعده في اتقان بعض الألعاب، حيث شرح له أماكن القائمة على الشاشة ومجموعة من التقنيات. وأشار إلى أن أصعب الألعاب كانت "Final Fantasy X"، حيث احتاج إلى ما يقرب شهرين لتعلمها.

    وعلى الرغم من كل الصعوبات التي قد يواجهها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فإن توبي يشجعهم على إتقان مجموعة من الألعاب المتنوعة، حيث سوف يحصلون على مشاعر إيجابية، وأن هذا الجهد (في تعلم ألعاب الفيديو) يستحق ذلك.

    الكلمات الدلالية:
    أعمى, كفيف, ألعاب الفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik