21:14 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كسوف الشمس في بريدج واتر

    تعرف على الدول التي لن تحتفل بالعيد غدا

    © REUTERS/ Toby Melville
    منوعات
    انسخ الرابط
    1196

    أعلنت العديد من الدول عبر العالم أن يوم غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

    وأعلنت قطر والإمارات، والكويت والبحرين والسعودية رؤية هلال شهر شوال، بحسب ما نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

    وغدًا الأحد هو غرة شهر شوال بكل من إندونيسيا، تركيا، الأردن، مصر، السودان، سوريا، تونس، لبنان، العراق، فلسطين، روسيا، أوكرانيا، كوريا الجنوبية إضافة إلى ماليزيا.

    كما أعلن المركز الإسلامي في اليابان أن غدًا الأحد أول أيام عيد الفطر، كما كشف المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا رسميا، بأن يوم الغد هو أول أيام العيد.

    فيما أكدت سلطنة عمان عدم التمكن من رؤية الهلال ليكون الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك لتخرج بذلك عن الإجماع الخليجي، وهو نفس الأمر لإيران التي أعلنت أن يوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر، وأيضًا المغرب التي أعلنت أن الإثنين أول أيام العيد.

    يذكر أن عضو اتحاد الفضاء العربي، خالد الزعاق، أفاد في وقت سابق، أن يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري هو أول أيام عيد الفطر 2017.

    وأضاف أن ولادة الشهر فلكيًا تبدأ عندما يختفي نور القمر باقترابه من شعاع الشمس في كل شهر قمري، لافتا إلى أن القمر يسير خلف الشمس متجهًا لجهة الشرق بشكل يومي منذ اليوم الأول لشهر رمضان الحالي.

    وأشار إلى أن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير ظاهريًا، ويلاحق القمر الشمس طوال شهر رمضان وأدركها فجر اليوم السبت في تمام الساعة 5:31، حيث تقترن الشمس مع القمر في هذا التوقيت على خط طول سماوي واحد، ليبدأ القمر بالابتعاد عن الشمس وهنا يكون ميلاد شهر شوال.

    انظر أيضا:

    عشية عيد الفطر...انتحاريو "داعش" يقتلون أطفالا ونساء بسوق في الموصل
    هدية من قطر إلى الكويت وعمان في عيد الفطر
    عطلة عيد الفطر في قطر...حملة تعاطف كويتية مع الدوحة
    عيد الفطر والفرحة المسروقة
    بوتين يهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر
    إغلاق عدد من شوارع موسكو بمناسبة عيد الفطر
    الكلمات الدلالية:
    الرؤية, هلال, صحيفة, العيد, عيد الفطر, أخبار العالم, إندونسيا, السعودية, سنغافورة, كوريا الجنوبية, ماليزيا, العالم, أستراليا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik