22:55 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    تحتضن دولة عربية أكبر مقبرة في العالم، حيث يرقد في هذه المقبرة 3 أضعاف سكان البحرين، ويقدر عدد القبور فيها بأكثر من 5 ملايين، وتتجاوز مساحتها 10 كيلومترات مربعة.

    يوجد في العالم مقابر عملاقة تضم ملايين القبور، وتستقبل يوميًّا عددًا هائلًا من الموتى، وأكبر هذه المقابر يقع في دولة العراق، وهي مقبرة وادي السلام.

    تعتبر مقبر وادي السلام هي الأضخم في العالم على الإطلاق، وتقع في مدينة النجف في العراق، تغطّي مساحة تصل إلى 1485.5 فدّان.

    وتحتوي على حوالي ستّة ملايين جثة، علمًا بأن مدينة النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية التي يبلغ عدد سكانها حوالي ستمائة ألف نسمة، ولا زالت تستقبل العديد من الجثث؛ فهي تعود لأكثر من 1400 سنة.

    ​ويليها في المركز الثاني مقبرة كالفرتون في أمريكا، والتي تقع في مدينة لونج أيلاند بولاية نيويورك، وتستقبل سنويًّا نحو 10 آلاف جثة، أسست عام 1978 وتزيد مساحتها عن 4 كيلومترات مربعة، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

    ​كما تعتبر مقبرة أبراهام لينكون الوطنية الموجودة في أمريكا، ثالث أكبر المقابر في العالم، وتبلغ مساحتها نحو 4 كيلومترات، أسست عام 1862 وتقع على بعد نحو 50 ميلًا جنوب مدينة شيكاغو.

    ​وتأتي في المركز الرابع مقبرة أولسدوف في ألمانيا، وهي أضخم رابع مقبرة في العالم، وبها أكثر من مليون ونصف مليون قبر، أسست سنة 1877، وتمتد على مساحة تقارب 4 كيلومترات مربعة.

    ​أما مقبرة كاراساهمت التي تقع في تركيا، فإنها تأتي في المركز الخامس، وتقع على الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول، فيها أقسام مختلفة؛ كل واحد منها خاص بموتى مجموعة دينية معينة، عمرها يزيد عن 6 قرون وتضم أكثر من مليون قبر، ومساحتها فتزيد على 3 كيلومترات مربعة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...أكبر مقبرة للطائرات في العالم
    بالصور... أكبر مقبرة للمسلمين في العالم
    الفيسبوك يتحول إلى أكبر مقبرة افتراضية في العالم
    العثور على عشر مقابر جماعية في الكونغو
    العثور على خمس مقابر جماعية لـ"داعش" بحق الايزيديين
    الأقصر تبدأ عملية استنساخ مقابر ملوك وملكات الفراعنة
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, أكبر مقبرة في العالم, العالم, أكبر مقابر العالم, أخبار, موتى, جثث, مقابر, النجف, إسطنبول, أمريكا, ألمانيا, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook