02:42 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي لإدارة النقل في العاصمة موسكو، اليوم الثلاثاء، أنه وفقا للتصنيف الدولي "تاكسي برايس إندكس-2017" احتلت موسكو المركز الثالث ضمن قائمة المدن الكبرى في العالم ذات الأسعار الأرخص للكيلومتر الواحد برحلة سيارة التكسي داخل المدينة.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي" متوسط الاختبار للكيلومتر الواحد لرحلات التكسي في موسكو وصل حتى 15 روبل (0.25 دولار أمريكي تقريباً)، ما يجعلها في المرتبة الثالثة بعد القاهرة في مصر، حيث تبلغ التسعيرة 5 روبلات (0.083 دولار أمريكي تقريباً) وفي بانكوك بتايلاند 10 روبلات (0.16 دولار أمريكي تقريباً)".

    وشمل البحث أكثر من 80 مدينة في العالم، مع الأخذ بعين الاعتبار السعر الوسطي للرحلة داخل المدينة ومن المركز إلى المطار ورسوم تقديم سيارة الأجرة والسعر الوسطي لساعة الانتظار.

    هذا وتعد سيارة الأجرة في العاصمة الروسية أكثر إتاحة في العالم، بفضل الإصلاحات التي شملت سيارات الأجرة اعتباراً من عام 2011، وخلال هذه الفترة، وكما تحدث نائب محافظ موسكو، استطاع رئيس إدارة النقل مكسيم ليكسوتوف، فعليا وبشكل كامل أن يضفي طابعاً شرعياً على سوق التكسي، ما أدى لانخفاض متوسط سعر الرحلة في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 10 % أي من 500 روبل (8.34 دولار أمريكي تقريباً) حتى 450 روبلاً (7.50 دولار أمريكي تقريباً).

    والجدير بالذكر أنه وحتى هذا اليوم، تعمل أكثر من 65 ألف سيارة أجرة "تكسي" بشكل رسمي في المدينة موسكو، وتنقل يومياً حوالي 715 ألف راكب.

    انظر أيضا:

    سيارة أجرة طائرة قريبا في دبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook