21:01 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    المرأة السعودية

    فنانة سعودية تعرض في أستراليا جدارية عن نساء المملكة (فيديو+صور)

    © REUTERS/ FAISAL Al NASSER
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 68121

    عرضت فنانة سعودية تقيم في أستراليا، تدعى صفاء، اليوم الخميس، لوحتها الفنية العملاقة التي رسمتها على جدار في جامعة سيدني بأستراليا، وترمز لنضال المرأة السعودية في سعيها لنيل مزيد من الحقوق.

    وتتضمن اللوحة مجموعة رسوم لفتيات ونساء ترتدي بعضهن ملابس أو أغطية رأس من النوع الذي ترتديه نساء المملكة، إضافة لصور وعبارات تتعلق بمطالب نساء المملكة بما فيها الشعار الشهير "سعوديات نطالب بإسقاط الولاية".

    وتم بث افتتاح اللوحة الجدارية بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تداول صور للجدارية على نطاق واسع في المملكة من قبل المدونين السعوديين الداعمين لمطالب نساء المملكة بمنحهن مزيداً من الحقوق.

    وتجدر الإشارة إلى أن ولاية الرجل تفرض على المرأة السعودية، حاليا، حصولها على تصريح من ولي أمرها للسفر أو الزواج، أو حتى العمل في بعض القطاعات أو الحصول على رعاية صحية في بعض الأحيان، أو استئجار شقة أو رفع دعاوى قضائية أحيانا.

    ويتوقع كثير من السعوديين والسعوديات، وبينهم نخب دينية وثقافية، أن تجري المملكة في الفترة القادمة تعديلات جذرية على نظام الولاية التي يقول رجال دين بارزون إنها في الشريعة الإسلامية تقتصر على أمور الزواج فقط.

    وبحسب موقع "إرم نيوز"، هذه هي ثاني لوحة جدارية للفنانة ذاتها والتي تحمل أيضا الجنسية الأسترالية، بعد لوحة أصغر رسمتها العام الماضي على جدار مقهى في مدينة ملبورن الأسترالية، وترمز للقضية النسائية ذاتها والتي تعد الفنانة صفاء من أبرز الداعمات لها.

    انظر أيضا:

    حملة لإسقاط "الولاية" في السعودية
    سعوديات يستعن بـ"أم كلثوم" و"الزومبي" لإسقاط الولاية عنهن
    مفاجأة.. محكمة سعودية تسقط الولاية عن 6 فتيات
    إيمان بيبرس لـ"سبوتنيك": نساند المرأة السعودية في طلبها إسقاط الولاية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, مجتمع, حقوق, الولاية, المرأة السعودية, جدارية, جامعة سيدني, أستراليا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik