09:40 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    تشهد مباريات الفرق المحلية السعودية ومنتخب المملكة الوطني، حضورا مكثفا من المشجعات السعوديات العاشقات لكرة القدم، خاصة في اللقاءات التي تتم خارج السعودية.

    أثار صعود المنتخب السعودي لمونديال روسيا 2018، بعد تغلبه على نظيره الياباني في ستاد "الجوهرة" 1-0، موضوع حضور المشجعات السعوديات لمباريات فرقهن المحلية المفضلة والمحصورة غالباً في أندية "الهلال" و"النصر" و"الأهلي" و"الاتحاد"، أو مباريات منتخبهن الوطني الذي بوصوله لمونديال روسيا 2018 يصل إلى الرقم خمسة في مرات وصوله إلى تصفيات عام 1994 و1998 و2002 و2006. 

    وشهد 2006 بداية ظهور للمشجعات السعوديات في ملاعب كرة القدم، حيث اختار "الاتحاد" السعودي لكرة القدم الإعلامية سارة الحمد، كوجه إعلامي محلي وممثل لمشجعي منتخبه الوطني الذي لعب في تصفيات مونديال ألمانيا. 

    ​وتم بث في 20 حزيران/ يونيو 2006 في سابقة لم يشهدها الإعلام الرياضي السعودي، تقريرا مصورا عن مشجعة سعودية تدعى سمر الزاير، تروي فيه قصة رحلتها إلى ألمانيا لتشجيع منتخب بلادها، ومؤازرته في المباريات التي يخوضها. 

    ​وتتوالى بعدها أخبار حضور المشجعات السعوديات لمباريات فرقهن المحلية، التي تشارك في منافسات خليجية أو آسيوية أو دولية ضمن مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم، ومن أكثرها حضوراً بطولة خليجي 21 التي أقيمت في 2013 بالعاصمة البحرينية المنامة. 

    ​كما نجحت المشجعات السعوديات في آب/ أغسطس 2015 في سرقة الأضواء عن كبار لاعبي السوبر السعودي في المباراة النهائية التي خاضها  فريقي "الهلال" و"النصر" على ملعب لوفتوس رود" في لندن".

    انظر أيضا:

    سعوديات يعملن لأول مرة في عمليات الطوارئ خلال الحج
    بعد فتاة التنورة...نساء سعوديات يثرن الجدل في المملكة (فيديو)
    صحيفة بريطانية: سعوديات عالقات بالسجون لسنوات لهذا السبب
    بعد تمكين المرأة بلا ولي في المملكة...سعوديات يطالبن بأشياء أخرى
    بالفيديو...شجار عنيف بين نساء سعوديات في متجر للألبسة
    بالصور... شاهد أجمل 10 نساء سعوديات
    سعوديات يستعن بـ"أم كلثوم" و"الزومبي" لإسقاط الولاية عنهن
    الكلمات الدلالية:
    الإعلام الرياضي, المنتخب الوطني, الاتحاد السعودية, مشجعات, تشجيع, كأس, مباراة, سعوديات, أخبار الرياضة, أخبار السعودية, كرة القدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook