Widgets Magazine
23:32 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ترامب وسلمان

    رقم قياسي جديد لترامب على "تويتر"...وأرقام خاصة لـ بن راشد آل مكتوم والملك سلمان

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 22

    سجل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رقم قياسي جديد، رصدته منصة التدوين المصغر "تويتر"، فيما أشارت إلى تحقيق حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إنجازات خاصة.

    أصبح ترامب الأكثر متابعة على موقع تويتر بين قادة الدول في العالم، بواقع حوالي 40 مليون متابع على حسابه الخاص، متجاوزا عدد متابعي حسابات البابا فرانسيس بتسع لغات مختلفة والبالغ 39 مليونا، وفق ما أعلنته مؤسسة Twiplomacy.​

    وذكرت المؤسسة في تقريرها أن إحصاءاتها مستمدة من حسابات رؤساء ووزراء الدول والحكومات الحاليين.

    كذلك، حصل حساب منصب الرئيس الأمريكي POTUS على المركز الخامس بحوالي 20 مليون متابع، تبعه حساب البيت الأبيض الذي يتابعه نحو 15 مليونا. ولكن هذين الحسابين لا يعتبران خاصين بترامب.

    وذكر التقرير أن تغريدة الرئيس "اليوم نجعل أمريكا عظيمة مجددا" التي كتبها عشية فوزه بالانتخابات الرئاسية في الـ 8 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حازت على حوالي 900 ألف إعجاب وإعادة تغريد، ما يجعلها التغريدة "الأكثر شهرة" على حساب ترامب.

    وأرجع التقرير سبب التفاعل الكبير الذي تلقاه تغريدات ترامب إلى "استخدامه لغة بسيطة لكن قوية".

    كما حاز ترامب أيضا على المركز الأول في قائمة زعماء العالم الأكثر تفاعلا على منصة التدوين المصغر، ويأتي من خلفه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وكان حاكم إمارة دبي، ونائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد سبق وحقق رقما خاصا في تلك القائمة باعتلائه المنصب الأول في قائمة الأكثر متابعة بين زعماء العالم العربي، حيث يتابعه أكثر من 8.43 مليون متابع على "تويتر"، متفوقا على الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

    كما سجل أيضا الملك سلمان رقما قياسيا باعتلائه المركز الأول في قائمة "الأكثر تأثيرا" بين زعماء العالم كله، ويأتي من خلفه ترامب والبابا فرانسيس الأول.

    يذكر أن النسخة الأولية من التقرير تم نشرها في 31 مايو/أيار 2017، ولكن المؤسسة حدثتها، بعدما تخطى ترامب البابا فرانسيس في قائمة الأكثر متابعة على "تويتر".

    انظر أيضا:

    تغريدة أوباما الوداعية الأكثر متابعة خلال فترة رئاسته
    بالصور..."كيتي بيري" الشخصية الأكثر متابعة في العالم
    ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابه
    تغريدة أوباما تحصد أكثر إعجابات في تاريخ "تويتر"
    أحد مستخدمي تويتر: سأقاضي من يشارك تغريداتي
    "الملك سلمان يفتح أبواب المسجد الأقصى" يتصدر تويتر
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, أخبار منوعات, اهتمام, نفوذ, متابعة, شعبية, تأثير, إحصائيات, تويتر, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik