11:43 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    فريق السيارات المصري

    أبطال مصر في كأس العالم للسيارات يبحثون عن تكلفة السفر إلى البرتغال

    © Sputnik . SHADY OUSAMA
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    قال شادي أسامة، أحد أبطال مصر في رياضة السيارات "الكارتينغ"، الذي تأهل من خلال التصفيات النهائية إلى بطولة كأس العالم فوق 32 سنة، التي ستقام في البرتغال من 8 إلى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إن الفريق المصري المتأهل عاجز عن جمع تكلفة تذكرة السفر.

    وأضاف المتسابق المصري، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن 3 متسابقين مصريين تمكنوا من الوصول لبطولة كأس العالم في البرتغال، ولكن "جميع الجهات، سواء نادي السيارات، أو وزارة السياحة، أو الاتحاد المصري لرياضة السيارات، أو وزارة الشباب والرياضة"، رفضت دعم الفريق من أجل السفر".

    وتابع "منذ عدة أسابيع عقد وزير الشباب والرياضة مؤتمرا للرياضات — بخلاف كرة القدم- واستضاف الجميع، ووقتها تصورنا أن الأزمة في طريقها للحل، ولكن الوزير قال لنا إنه مستعد لتقديم أي شيء ما عدا الدعم المالي، ما جعل أزمتنا تتزايد".

    يذكر أن المتسابقين المصريين الثلاثة، المتأهلين لبطولة كأس العالم لرياضة السيارات "الكارتنغ"، المعروفة باسم "روتاكس ماكس"، من أعمار مختلفة، وهم (حسين سالمان تحت 16 سنة، وأحمد شريف فوق 16 سنة، وشادي أسامة من فئة السن المفتوح فوق 32 سنة).

    ومن المقرر أن يسافر المؤهلون المصريون غدا الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى البرتغال للمشاركة في البطولة العالمية.

    وتواصلت "سبوتنيك" مع مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشباب والرياضة محمد كساب، الذي نفى معرفة أي تفاصيل تتعلق بالمتسابقين المصريين المتأهلين لمسابقة كأس العالم لرياضة السيارات "الكارتينغ"، محملا مسؤولية عدم وجود معلومات عنهم للاتحاد المصري لرياضة السيارات.

    شادي أسامة
    © Sputnik . SHADY OUSAMA
    شادي أسامة

    من جانبه، قال سامي القلاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لرياضة السيارات، لـ"سبوتنيك" إن الاتحاد علم بشأن الأبطال المصريين الثلاثة في موعد متأخر؛ وأن هناك مساع جدية في الوقت الحالي من أجل توفير الدعم لهم، سواء خلال رحلتهم أو بعد عودتهم من السفر بمنحهم جزء من تكاليف رحلتهم.

    وأوضح القيادي في اتحاد السيارات أن "هناك تقصير في هذا الشأن من الجميع، وخصوصا نادي السيارات الذي يعد الممثل الرسمي للاتحاد الدولي للرياضة في مصر والمسؤول عن أنشطة المصريين الممارسين للرياضة داخل وخارج البلاد؛ ومع ذلك يختفي كلما وجد أن هناك حاجة إلى دعم من هذا النوع".

    "سبوتنيك" حاولت التواصل مع أكثر من مسؤول في نادي السيارات ولكنها لم تحصل على رد، فيما علمت أن رئيس النادي المستشار مقبل شاكر خارج البلاد.

    انظر أيضا:

    وكالة أمريكية: هذه خطورة تحرك بن سلمان السريع لتنفيذ خطته
    "النمر القاتل"...سلاح روسي يتحدى غواصات الجيل الرابع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, الكارتينغ, الكارتينج, بطولة العالم للسيارات, كأس العالم للسيارات, شادي أسامة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik