16:48 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    منطقة فراغ سرية في هرم خوفو

    مفاجأة مدوية حول اكتشاف "غرفة سرية" في الهرم الأكبر (فيديو+صور)

    © Photo/ ScanPyramids mission
    منوعات
    انسخ الرابط
    171

    كشف الدكتور زاهي حواس رئيس اللجنة العلمية لدراسة مشروع مسح الأهرامات "سكان بيراميدز" حقيقة ما نشرته مجلة "نيتشر" عن اكتشاف تجويف ضخم داخل الهرم الأكبر بالقرب من الغرفة الثانية داخل هرم خوفو، وأن التجويف بحجم طائرة ركاب.

    وقال حواس، إنه لا يوجد أي كشف جديد كما أعلن البعض، مؤكدا أن الهرم ممتلئ بمئات الفجوات، وما تم الإعلان عنه ليس جديدا، ومن أعلنوا ذلك غير متخصصين.

    وكشف حواس لصحيفة "أخبار اليوم" المصرية، أن الهرم مبني على صخرة صماء وداخله آلاف الأحجار مختلفة الأحجام، مما خلف مئات الفجوات داخل الهرم، ومنذ حوالي 50 سنة أتت بعثات كثيرة استخدمت نفس الأجهزة التي قيل إنها أدت للكشف الجديد، وهذه البعثات تحدثت عن الفجوات، أي أن ما تم الإعلان عنه مؤخرا ليس جديدا.

    منطقة فراغ سرية في هرم خوفو
    منطقة فراغ سرية في هرم خوفو

    وكان مجموعة علماء قد أعلنوا اكتشاف تجويف ضخم "بحجم طائرة" في هرم خوفو الذي بني قبل 4500 سنة في مصر.

    وجاء في الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر"، أن التجويف الذي سماه الباحثون "الفراغ الكبير"، طوله 30 مترا وهو مشابه للحجرة الكبرى في الهرم. وهو يبعد 40 إلى 50 مترا عن حجرة الملكة في قلب الهرم.

    نموذج ثلاثي الأبعاد للهرم الأكبر
    نموذج ثلاثي الأبعاد للهرم الأكبر

    ويعتقد العلماء أن هذه الدراسات ستساعد في فهم كيفية بناء الأهرامات، وما إذا يمكننا في الحقيقة الاعتماد على البيانات التي وصلت إلينا من أعمال هيرودوت.

    وشيد هرم خوفو المعروف بالهرم الأكبر والبالغ طوله 146 مترا، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، قبل أكثر من 4500 سنة على هضبة الجيزة قرب القاهرة، إلى جانب أبي الهول. 

    انظر أيضا:

    الفيزيائيون يجدون "غرفة سرية" في الهرم الأكبر (صور)
    ماذا قال ميسي عن مصر عند سفح الهرم
    "الهرم المائل" يحل لغز بناء الأهرامات المصرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, أخبار مصر, هرم خوفو, تجويف, غرفة سرية, اكتشاف أثري, أسرار الأهرامات, مجلة نيتشر, اللجنة العلمية لدراسة مشروع مسح الأهرامات "سكان بيراميدز", زاهي حواس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik