03:25 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بي بي سي

    اتهامات لشبكة أخبار بريطانية بإهدار المال العام بعد مزاعم عن تكاسل موظفيها (صور)

    © REUTERS/ Peter Nicholls
    منوعات
    انسخ الرابط
    140

    من المعروف أن أجواء العمل بداخل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تتسم بالجدية والمهنية الشديدة، ولكن ليس بعد ما كشف عنه أحد العاملين فيها.

    وقام صحفي من "بي بي سي" بنشر مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان التقطها من داخل غرفة الأخبار في سنة 2013، وأثارت جدلا واسعا مؤخرا، وهي لمجموعة من زملائه النائمين خلال نوبات عملهم الليلية، في مقر الهيئة الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن.

    والتقط الصحفي هذه الصور، احتجاجا منه على العمل بجوار شخص يشخر، قائلا: "إنه لمن الصعب جدا أن تعمل بجوار شخص يزعجك بشخيره خلال النوم".

    ويظهر في إحدى الصور، رجل وهو مغطي عينيه بالغطاء الذي يستخدمه المسافرون خلال الرحلات الجوية، لكي يحمي عينيه من ضوء المكتب، وينعم براحة مثالية.

    كما يظهر أحد العاملين في صورة أخرى، وهو مغطي وجهه بقبعته، لحجب الضوء كذلك من على وجهه أثناء النوم.

    ومن جانبها، نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية هذه الصور، واتهمت الصحفيين في "بي بي سي" بإهدار المال العام، خصوصا وأنها مؤسسة عامة، ممولة بشكل مباشر من دافعي الضرائب البريطانيين.

    من جانبهم انتقد صحفيو "بي بي سي" على تويتر صحيفة "ذا صن" البريطانية التي نشرت الاتهام على صفحتها الأولى، وقال روب لورانس على "تويتر" مدافعا، إنه ربما بقي الموظفون على مكاتبهم بعد ساعات العمل المدقوعة لتغطية الأخبار العاجلة، أو ربما هم موظفو

    التكنولوجيا يستريحون على مكاتبهم  في راحة العمل غير المدفوعة في دوام الليل.

    أما الحساب الرسمي لبي بي سي على "تويتر" فقد نشر رسما بيانيا لاستطلاع رأي حول ثقة المشاهدين تتصدره بي بي سي وعلق الحساب قائلا "حتى ونحن مغمضو الأعين إنه لمن الجيد أن يثق الجمهور بنا أكثر من "ذا صن".

    انظر أيضا:

    ريال مدريد يفكر في تشتيت شمل الـ"بي بي سي" بضم نجمين جديدين
    "بي بي سي" تكشف رواتب نجوم الإعلام البريطاني
    "بي بي سي" تطلب تأجيل المباراة النهائية لكأس العالم 2018
    "ميسي" يجعل من "بي بي سي" ريال مدريد مسخرة بهذا الرقم
    الكلمات الدلالية:
    نوم, فضيحة, بي بي سي, BBC, المملكة المتحدة, لندن, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik