22:34 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    سيتذكر التاريخ أفلام "Home Alone" الأمريكية، وتحديدا التي من بطولة ماكولي كالكن، من أكثر الأعمال السينمائية تعبيرا عن أعياد الكريسماس، التي عادة ما يتم عرضها من بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    احتفالا بمرور 25 عاما على عرضه الأول في أعياد الكريسماس، في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1992، من الممكن اعتبار أن الجزء الثاني من "Home Alone" من بين أنجح الأفلام السينمائية التي تناولت أعياد الكريسماس، للعشرة أسباب التالية، بعد إضافة أنه كوميديا صارخة تناسب كل أفراد العائلة:

    1) مواقع التصوير

    تمنحك مواقع تصوير الفيلم شعورا أفضل بأجواء أعياد الكريسماس، بفضل اصطحابه لك في عدد من معالم مدينة نيويورك خلال موسم الأعياد، بداية من فندق "بلازا" الذي يملكه المليادرير ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي دونالد ترامب، ونهاية بشجرة عيد الميلاد المتواجدة في مبنى روكفيلر، وذلك أفضل من تصوير أحداث الجزء الأول من الفيلم في منزل في شيكاغو.

    2) حلم الكريسماس

    يحقق لك الجزء الثاني من "Home Alone" إشباعا ذاتيا لكل ما ترغب في الحصول عليه خلال الكريسماس، مثل تناول وجبة بيتزا ساخنة في شدة البرودة، وتناول المثلجات تحت البطاطين، بينما تشاهد فيلمك المفضل في أفخم الفنادق، وركوب سيارة "ليموزين" تجول بك في ضواحي نيويوررك.

    3) تيم كاري

    لا يمكن نسيان أداء الممثل الكوميدي تيم كاري في الفيلم، ودوره المميز كالمدير البغيض للفندق "هيكتور"، الذي يترصد ببطل الفيلم ماكولي كالكن طوال الوقت.

    4) متجر الألعاب

    الكريسماس يعني هدايا وألعاب، ومشهد متجر الألعاب "Duncan's Toys Chest" يمنحك هذا الشعور، ولا ننسى كذلك صاحبه شديد الطيبة، ولكن للأسف المتجر غير متواجد على أرض الواقع.

    5) دوافع اللصوص

    كانت دوافع اللصين "هاري" و"مارف" أكثر وضوحا في الجزء الثاني عن الجزء الأول؛ فهما يخططان لسرقة الأموال المجمعة في محل ألعاب "Duncan's Toys Chest" لصالح الأعمال الخيرية، كما أنهم يرغبان في الانتقام من الصبي "كيفين ماكاليستر"، بعدم أن أذاقهما الويلات في الجزء الأول.

    6) حبكة الأحداث

    بدت قصة "كيفين ماكاليستر" في الجزء الثاني أكثر موضوعية وإقناعا؛ فأهله لا يعلمون مكان تواجده لأنه ضائع في مدينة كبيرة مثل نيويورك، عكس حبكة الجزء الأول، التي جاءت غير مقنعة، فلا نرى أهله وهم يفكرون بجعل أحد من الجيران للذهاب إلى المنزل للاطمئنان عليه.

    7) الأفخاخ

    جاءت الأفخاخ التي نصبها "كيفين ماكاليستر" في الجزء الثاني أكثر طرافة وكوميدية وأكثر لؤما عن أفخاخ الجزء الأول.

    8) جهاز تغيير الأصوات

    أيضا لا يمكن نسيان جهاز التسجيل الصوتي الذي يستخدمه الصبي القاصر "كيفين ماكاليستر"، من أجل تحقيق أهدافه، ومنها حجز غرفة في الفندق الفخم "بلازا"، بعدما ادعى بأنه والده.

    9) الموسيقى التصويرية

    صاحب مشاهد الفيلم، توزيع موسيقي جديد للكثير من أغاني الكريسماس الشهيرة، ما يمنحك شعورا أفضل بالأعياد وبفعل الخير.

    10) فائزة بالأوسكار

    ضم الجزء الثاني من "Home Alone" العديد من المشاهير، وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكن تظل الممثلة الأكثر خلودا في ذاكرة الجمهور من الفيلم، الأيرلندية بريندا فيكر، التي حازت على جائزة الأوسكار عن دورها المؤثر لـ "سيدة الحمام"، التي تساند "كيفين ماكاليستر" في محنته وتصبح صديقته مع نهاية أحداثه.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...كيم كاردشيان تكسر التقاليد في الكريسماس
    احتفالا بـ"الكريسماس"...ملابس داخلية ملونة في أمريكا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    Home Alone, كوميديا, الكريسماس, فيلم, ماكولي كالكن, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook