10:30 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    حرب النجوم

    "ديزني" تعقد صفقة رابحة تماما من شرائها لأفلام "حرب النجوم"

    CC0 / Pixabay
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يمكن التأكيد الآن على أن شركة "ديزني" نجحت أن تؤمن صفقة رابحة تماما، من شرائها لحقوق استغلال أفلام "حرب النجوم" أو "Star Wars" الشهيرة قبل خمس سنوات.

    وبعدما اشترت "ديزني" شركة "لوكاس فيلم"، التي كانت تمتلك حقوق استغلال أفلام "حرب النجوم" في عام 2012، استطاعت في العام الحالي أن تحصد أكثر مما دفعته لإتمام هذه الصفقة الضخمة، وهو 4.06 مليار دولار أمريكي.

    وبعد استحواذها على أفلام "حرب النجوم"، حققت "ديزني" إيرادات من إنتاجها لثلاثة أجزاء جديدة من السلسلة، هي "Star Wars: The Force Awakens" (2015)، و"Rogue One" (2016)، و"Star Wars: The Last Jedi" (2017) تفوق ذلك الرقم المذكور، وفقا لما نشرته لصحيفة "ذا هوليوود ريبوتر".

    ولا يشمل ذلك الرقم، أرباح "ديزني" من مبيعات المنتجات التجارية لأفلام "حرب النجوم"، من ألعاب، ومبيعات التذاكر من الحديقة الترفيهية التي أنشأتها عن السلسلة.

    وتأتي هذه الأنباء، بعد أن حقق الجزء الثامن والجديد من أفلام "حرب النجوم" أداء مذهل في شباك التذاكر، بتخطيه إيرادات 900 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية، الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول.

    وامتد نجاح الجزء الثامن من أفلام "حرب النجوم" بعنوان "Star Wars: The Last Jedi"، بأن أصبح ثاني أعلى فيلم محقق للإيرادات المحلية في شباك التذاكر الأمريكية في عام 2017، بعد أن حقق إيرادات 445 مليون دولار في أول أسبوعين فقط من طرحه.

    انظر أيضا:

    سينما تسحب ملحوظة بشأن أحد مشاهد الجزء الثامن من "حرب النجوم"
    الجزء الثامن من "حرب النجوم" يحقق ثالث أعلى إيرادات أمريكية في 2017
    ممثلة في أحدث أجزاء "حرب النجوم" تواجه هجمات عنصرية
    الكلمات الدلالية:
    star wars: the last jedi, star wars, حرب النجوم, والت ديزني, ديزني, الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik