18:23 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الممثلة الهندية سريديفي

    الممثلة الهندية سريديفي رفضت واحدا من أنجح أفلام المخرج ستيفن سبيلبرغ

    © AP Photo / Dhiraj Singh
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    لم تكن سريديفي أول نجمة تنال بطولة مطلقة في السينما الهندية فقط، أو أنها كانت تلقب بالنسخة النسائية من نجم بوليوود الشهير أميتاب باتشان، ولكنها كانت تعتز بنجوميتها، إلى حد أنها رفضت عرضا للوصول إلى العالمية.

    ذكرت صحيفة "ذا إنديان إكسبريس" الهندية، أن سريديفي كابور، لم توافق على المشاركة في فيلم الخيال العلمي الشهير "جوراسيك بارك"، للمخرج ستيفن سبيلبرغ، من إنتاج عام 1993.

    وأشارت إلى أنها اعتذرت عن المشاركة في الفيلم، الذي كان من أنجح الإنتاجات السينمائية في تلك الفترة، بسبب صغر حجم الدور، والذي رأت أنه غير ملائم لنجوميتها.

    وكانت حكومة دبي قد كشفت اليوم، الإثنين 26 فبراير/ شباط، عن أن سريديفي كابور، توفيت بسبب غرقها في حوض الحمام، بعد فقدانها للوعي.

    وكانت تقارير قد ذكرت أن سريديفي توفيت، بسبب إصابتها بسكتة قلبية، أثناء حضورها لحفل زفاف عائلي في دبي.

    وبدأت سريديفي التمثيل في سن الرابعة، وكانت بدايتها بالظهور في أفلام باللهجة التاميلية، في السيتينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ولكنها طردت من المدرسة بسبب إصرارها على التمثيل.

    وخلال مسيرة فنية امتدت ثلاثة عقود، مثلت سريديفي في 300 فيلم سينمائي، وكرمت بجائزة "بادما شري" عام 2013، وهي رابع أهم تكريم محلي في الهند.

    وكان أول ظهور سينمائي لسريديفي في فيلم "جولي" من إنتاج عام 1975، بينما جاءت انطلاقتها في فيلم "سولفا سوان"، من إنتاج 1979، و"هيماتوالا" و"موالي" من إنتاج 1983، و"تشاندني" من إنتاج 1989.

    انظر أيضا:

    الممثلة الهندية سريديفي لم تتوف في دبي بسبب سكتة قلبية
    الكلمات الدلالية:
    بوليوود, وفاة, سريديفي, ستيفن سبيلبرغ, أمريكا, الهند, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik