12:11 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الممثلات سلمى حايك وأنابيلا شيورا وآشلي جاد أثناء حديثهن عن حركة تايمز أب في حفل جوائز الأوسكار 4 مارس/آذار 2018 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

    شاهد... حفل الأوسكار عبّر عن التحرش الجنسي بهذه الأشكال

    © REUTERS / LUCAS JACKSON
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    كما وعدت في وقت سابق، خصصت أكاديمية فنون وعلوم السينما والصور المتحركة، وقتا لحركة "تايمز أب" المناهضة للتحرش الجنسي، في حفل الأوسكار الـ 90، من أجل التعبير عن قضيتهن.

    وظهرت على خشبة مسرح "دولبي"، الممثلات مؤسسات الحركة، وهن آشلي جاد وسلمى حايك وأنابيلا شيورا، واللائي قلن للمشاهدين: "في هذا العام، أفصح الكثيرون عن الحقيقة، والرحلة إلى الأمام طويلة، ولكن ظهر مسار جديد ببطء.

    وأضفن "إن التغييرات التي نشهدها هي التي يحركها الصوت القوي للأصوات الجديدة، والتي اتحدت مع أصواتنا لكي نقول في نهاية المطاف "تايمز أب" أو "الوقت انتهى لـ التحرش الجنسي".

    ثم عرضت الممثلات الثلاث فيلما قصيرا عن عدد من المشاهير، مثل ميرا سورفينو، ولي دانييلز، ودي ريس، وأفا دوفيرناي، وغريتا جيرويغ، وكوميل نانجياني، وهايك، وجينا دافيس، ويانس فورد، وسارة سيلفرمان، وباري جينكينز، و ليز هانا، وهم يتحدثون جميعا عن أهمية المساواة بين الجنسين.

    وفي نهاية الفيلم، وجهت غريتا جيرويغ رسالة عامة للجمهور، وهي "أن يذهبوا لصنع أفلامهم الخاصة، لأن كل حكاية تستحق أن تروى".

    كما أن عددا من نجوم هوليوود حرص على التعبير عن تضامنهم مع حركة "تايمز أب"، بارتداء "دبوس" يحمل شعاره.

    عدد من فناني هوليوود ارتدوا دبوس يحمل شعار حملة تايمز أب لمناهضة التحرش الجنسي في هوليوود في حفل الأوسكار 4 مارس/آذار 2018 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
    © REUTERS / MARIO ANZUONI
    عدد من فناني هوليوود ارتدوا "دبوس" يحمل شعار حملة "تايمز أب" لمناهضة التحرش الجنسي في هوليوود في حفل الأوسكار 4 مارس/آذار 2018 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

    كذلك حرصت الممثلة الأمريكية فرانسس ماكدورماند على التحدث عن أهمية المساواة، في خطاب قبولها لجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج ميزوري": يشرفني أن تكون معي كل هذه المرشحات في جميع الفئات في هذه القاعة الليلة، ثم تابعت: "انظروا حولكم أيتها السيدات والسادة، لأننا جميعا لدينا قصص لنرويها ومشاريع نحتاج لتمويلها.

    انظر أيضا:

    إيما واتسون تثير جدلا بوشمها في الأوسكار
    بالصور... ممثلة عالمية مخمورة تصدم الحضور بتصرفها خلال حفل "الأوسكار"
    شاهد أطرف اللقطات من حفل جوائز الأوسكار 2018
    فيلم "ذا شيب أوف ووتر" يهيمن على جوائز الأوسكار 2018... وأولدمان وماكدورماند الأفضل في التمثيل
    سبب تسمية جائزة "الأوسكار" بهذا الاسم... قصتان مختلفتان
    الكلمات الدلالية:
    Time's Up, oscars, أوسكار 2018, التحرش الجنسي في هوليوود, التحرش الجنسي, أخبار الأوسكار, الأوسكار, حفل توزيع جوائز الأوسكار, تايمز أب, آشلي جاد, سلمى حايك, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik