15:14 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    فيروسات

    فيروسات تنقذ مريضا من عدوى مميته

    © Sputnik . Igor Zarembo
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31

    أنقذت فيروسات مضادة للبكتيريا مريضا مسنا من عدوى قاتلة بمساعدة علماء من جامعة ييل الأمريكية، في سابقة هي الأولى من نوعها.

    وذكر موقع ArsTechnica أن مريضا يبلغ من العمر 76 عاما، شفي من مرض يدعى أم الدم الأبهرية أو (aortic aneurysm). حيث كان قد خضع لعملية "جراحة ترقيعية"، بعدها نمت على العنصر الاصطناعي الذي تمت زراعته بكتيريا من نوع Pseudomonas aeruginosa.

    حاول الأطباء مكافحة البكتيريا باستخدام أحد أقوى المضادات الحيوية وأكثرها فاعلية، إلا أنها لم تنجح في تخليصه من العدوى البكتيرية سوى أنها أبطأت تكاثرها فقط..

    وأجرى العلماء تجربة العلاج بالفيروسات عقب ظهور اضطرابات في عمل الجهاز المناعي للمريض، بحيث تقوم الفيروسات المستخدمة بالقضاء على البكتيريا والأحياء الدقيقة المقاومة للأدوية، لتسهل بعد ذلك دور المضادات الحيوية أمام البكتيريا الضعيفة.

    وأوضح الموقع أن الفيروسات تلتصق بجدران الخلايا البكتيرية المقاومة، التي تمتلك بداخلها أجهزة خاصة، تستطيع إخراج المضاد الحيوي حال دخوله إليها، قبل أن يتمكن من القضاء على مكوناتها، وأثبتت الطريقة فعاليتها في علاج الالتهاب الذي كان يعاني منه المريض، حيث أكد العلماء تماثله للشفاء.

     

    انظر أيضا:

    طائرات حربية أمريكية بدون طيار تحمل فيروسات
    فيروسات لسرقة الأموال تستغل متجر Google play لتنفيذ هجماتها
    مفاجأة صادمة... 38 نوع هاتف أندرويد تحوي فيروسات خطيرة...تعرف عليها
    الكلمات الدلالية:
    فيروسات, مضادات حيوية, بكتيريا, شفاء, علاج, مريض, علماء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik