10:24 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مهرجان القاهرة السينمائي

    التصريحات الأولى لرئيس مهرجان القاهرة السينمائي القادم

    Twitter.com
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    وقع الاختيار على المنتج المصري الشاب محمد حفظي، ليصبح رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته القادمة، بعد أن تأثر المهرجان، الذي يعتبر الأقدم عربيا وأفريقيا، بسبب الأحداث السياسية والإرهاب، وكذلك تنظيم مهرجان جديد في مدينة الغردقة الساحلية.

    يعتبر محمد حفظي (43 عاما) أصغر رئيس في تاريخ مهرجان القاهرة، والذي تحمل دورته القادمة رقم 40، وجاء حفظي بديلا للرئيسة السابقة للمهرجان ماجدة واصف، حسب مجلة فارايتي الأمريكية.

    وقال حفظي عن تعيينه "إنها مسؤولية كبيرة، هناك الكثير يجب فعله لتطوير المهرجان"، مضيفا أنه لم يتوقع أن تقوم وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم والمعينة في يناير/ كانون الثاني الماضي باختياره رئيسا للمهرجان.

    وأشار حفظي إلى أنه وعبد الدايم لديهما رؤية مشتركة ليعود المهرجان و"يقف على قدميه مرة أخرى".

    وأنتج محمد حفظي عبر شركته، عدد من الأفلام التى حصدت جوائز وألقاب، مثل فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، والذى تم تصويره داخل عربة شرطة، وتدور أحداثه وقت الاحتجاجات التي اندلعت في مصر عام 2013 وأطاحت بجماعة "الإخوان المسلمين".

    كما أنتج حفظي فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، عن رجل دين، يحب الموسيقى سرا. وقال حفظي إن تطوير سوق مهرجان القاهرة السينمائي ستكون في أولوياته، وأنه سيعمل على عودة المهرجان "دوليا" مرة أخرى.

    وأوضح حفظي أنه يريد أن يبعث برسالة بأن "مهرجاننا دولي، وأننا نهتم بالسينما من جميع أنحاء العالم".

    وحول المنافسة مع مهرجان الجونة الذي عقدت دورته الأولى العام الماضي ومهرجان دبي، قال حفظي إنه سيكون من الصعب عليه في سنته الأولى في المنصب أن تنطلق العروض الأولى للأفلام في مصر".

    انظر أيضا:

    شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39
    مصر تقدم المنح الدراسية للفائزين في مهرجان القاهرة للإعلام
    13 فيلما في مسابقة مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة
    شاهد...فنانة متحولة جنسيا تحضر مهرجان القاهرة السينمائي في مصر
    فيلم روسي في أول أيام مهرجان القاهرة السينمائي
    أكثر من 200 فيلم عالمي في مهرجان القاهرة السينمائي والصين "ضيف شرف"
    الكلمات الدلالية:
    أول تصريحات, أخبار اليوم, أول فيديو, أخبار مصر, مهرجان الأقصر, مهرجان, مهرجان القاهرة السينمائي, مهرجان الجونة السينمائي, مهرجان الأقصر, مهرجان دبي السينمائي, فنانين, الجونة, دبي, تونس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik