12:37 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مارك زوكربيرغ

    "يتمنى لو تحذف من الإنترنت"… صور لا يرغب مارك زوكربيرغ أن تراها

    YouTube / TheOnly-Time
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    زعم مصور فوتغرافي أن شركة "فيسبوك" تتهمه بالتعدي على خصوصية مؤسس الشركة بعد أن التقط صورا لمارك زوكربيرغ وهو يمسك بمخلفات كلبه في أحد الشوارع العامة.

    يقول المصور الصحفي، نيك ستيرن، إن حراس الأمن أوقفوه لالتقاط صورا في شارع عام، وطلبوا منه الذهاب إلى مقر "فيسبوك" بمدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية في أبريل/ نيسان 2011، بحسب موقع "مترو" البريطاني.

    وعندما وصل إلى المقر، يضيف ستيرن، اصطحبه الحراس إلى الداخل والتقى باثنين من كبار موظفي "فيسبوك" اللذين أخبراه بأنه تعدى على خصوصية مارك زوكربيرغ وعليه أن يتوقف عن التقاط الصور للملياردير.

    وفي حديثه مع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، اتهم المصور الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرغ بالنفاق والكذب في ما يتعلق بالتقارير المنتشرة حول تسريب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم من مستخدمي "فيسبوك".

    وقال للصحيفة: "إنه أمر مثير للسخرية أن يقوم زوكربيرغ بهذه الجهود لحماية خصوصيته — في حين لا يبدو أن خصوصية ملايين المستخدمين على قائمة أولوياته".

    وأضاف أن الطريقة التى جرى التعامل به معه في مقر الشركة جعلته يشعر بالخوف، وقال: "لم أنتهك خصوصيته —لقد التقطت بعض الصور عندما كان يقوم بأمور طبيعية في مكان عام".

    يذكر أن زوكربيرغ، 33 عاما، قد طُلِبَ للمثول أمام البرلمان البريطاني للرد على تساؤلات حول تورط فيسبوك في فضيحة بيانات "كامبريدج أنلاتيك".

    وقد انخفضت أسهم فيسبوك لنحو 18 في المائة منذ 17 مارس/ آذار عندما ظهرت هذه المزاعم.

    انظر أيضا:

    مارك زوكربيرغ: تغييرات شاملة في فيسبوك تقلل من وقت استخدامه
    هل يترشح مارك زوكربيرغ للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2020
    مارك زوكربيرغ يوجه رسالة لوالديه بمناسبة حصوله على الدكتوراه
    هل سيشارك مارك زوكربيرغ في سباق الرئاسة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    مارك, مارك زوكربيرغ, فيس بوك, فيس بوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik