00:50 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    فيسبوك

    سبب جديد يدفعك للإقلاع عن "فيسبوك"

    © REUTERS / Dado Ruvic
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    بخلاف المشاكل المتعلقة بفرض إعلاناته التجارية على مستخدميه، بعد تتبعه لهم، ومشاركته للملايين من بياناتهم، فإن هناك مبرر آخر لإلغاء تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي، إذ يؤثر على كفاءة عمله بشكل أساسي.

    مازال "فيسبوك" يحتل المرتبة الأولى، في قائمة التطبيقات التي تستنزف عمر بطارية الهواتف الذكية، وفقا لموقع "سي نت" للتكنولوجيا.

    ومن الممكن معرفة درجة استنزاف "فيسبوك" لبطارية هاتف "آيفون"، بالضغط على "إعدادت/Settings" في الهاتف، ثم اختيار "بطارية/Battery".

    وفي حال تمسكك بتواجد "فيسبوك" على هاتفك، فإن هناك وسائل إذا اتبعتها، ستقلل من استنزافه للبطارية، وهي بتعطيل كلا من "Background App Refresh"، و"خدمات تحديد المواقع/Location Services".

    ومن أجل تعطيل هاتين الخاصتين، فيجب الذهاب إلى "الإعدادت"، ثم اختيار "خصوصية/Privacy"، ومن خلالها يمكن الوصول إليهما من أجل إبطالهما.

    وبعد اتخاذك لهذا الإجراء، راقب هاتفك الذكي، لمدة أسبوع أو أسبوعين، من أجل قياس درجة تأثر بطارية هاتفك الذكي، وفي حال عدم وجود تأثير ملموس، ففي هذه الحالة يجب حذف تطبيق "فيسبوك"، والولوج إليه من متصفح الإنترنت عبر الهاتف.

    ومن المتوقع أنه بعد حذف التطبيق، سيتم استهلاك أكثر من 500 ميغا بايت من عمر البطارية، وذلك في حالة أن سعته التخزينية هي 16 غيغا بايت.

    وأثار "فيسبوك" جدلا في الآونة الأخيرة حول العالم، بعد فضيحة نسريبه لبيانات أكثر من 80 مليون من مستخدميه لصالح شركة "كامبريدج أنالاتيكا"، وهو ما جعل رئيس "فيسبوك" مارك زوكربرغ، يخضع للمساءلة أمام الكونغرس الأمريكي على مدار يومين متتاليين.

    واعترف زوكربرغ في جلسات الاستماع أن "فيسبوك" تتببع مستخدميها، من أجل تقديم إعلانات تجارية مستهدفة لهم.

    انظر أيضا:

    ثمن الحرية... ادفع هذا المبلغ للتخلص من تجسس "فيسبوك" عليك
    "حسابات الظل"... هكذا يتتبع فيسبوك غير مستخدميه
    خدعة "BFF" المنتشرة على فيسبوك... كيف تتأكد من عدم الوقوع بها
    أساليب "خبيثة" يتبعها "فيسبوك" في التجسس عليك حتى في غرفة نومك
    5 أسئلة تهرب منها مؤسس "فيسبوك"... منها سؤال محرج
    الكلمات الدلالية:
    iphone, تطبيق, تطبيقات ذكية, آيفون, أبل, فيسبوك, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik