07:18 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن يُحب الناس استخدام هواتفهم أثناء القيادة، إذ أن الأمر يتكرر كل يوم، إما في سيارتك أو مع شخص آخر.

    لكن من المثير للدهشة، نوعا ما، هو عدد الأشخاص الذين يقودون السيارات أثناء تشتت انتباههم، إذ كشفت دراسة، أجرتها شركة التأمين على السيارات "Everquote"، أن الناس يستخدمون هواتفهم في 37٪ من الرحلات التي يسجّلها تطبيق الشركة، ويستخدم الناس هواتفهم لما يصل إلى 11٪ من وقت القيادة، أو ما يصل إلى 3 دقائق خلال 29 دقيقة قيادة في المتوسط​​، بحسب موقع "بيزنس إنسيدر" الأمريكي.

    وكشفت الدراسة أن ميزة "عدم الإزعاج أثناء القيادة" الجديدة في هواتف آيفون، والمصممة للحد من تشتت الانتباه في أثناء القيادة، قلّصت الوقت الذي يقضيه المستخدمون في استخدام هواتفهم أثناء القيادة.

    وتعمل الميزة الجديدة عند اكتشاف جهاز آيفون أن المستخدم يقود سيارته، إذ يقوم بإيقاف جميع الإشعارات ويعيّن استجابة تلقائية عبر الرسائل النصية لإخبار الأصدقاء والعائلة أنه لا يمكن للمستخدم الرد أثناء القيادة.

    ووجدت دراسة "Everquote" أن 70٪ من الأشخاص في الدراسة استخدموا الميزة الجديدة بعد أن قامت أبل بإصدارها في سبتمبر/ أيلول الماضي. وفي الفترة ما بين 19 سبتمبر/ أيلول و25 أكتوبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، انخفض استخدام الأشخاص الذين لديهم الميزة الجديدة في هواتفهم بنسبة 8 ٪، وفقا للدراسة.

    انظر أيضا:

    صدمة... تحديث جديد من "أبل" يدمر هواتف "آيفون"
    نهاية 2018... "أبل" تطلق هاتف "آيفون" بميزات تنافسية
    "أبل" تطرح "نسخة خاصة" من "آيفون 8"
    "آبل" تكشف عن قاتل أجهزة "اللاب توب"
    عقب عامين من الجريمة... ساعة "آبل" الذكية تحل لغز قتل سيدة لحماتها
    "آبل" تستعد لطرح الشاحن العملاق في مارس
    انخفاض الأسهم الأوروبية بسبب "آبل"
    خبراء يتوقعون... "آبل" ستوقف إنتاج "آيفون X"
    الكلمات الدلالية:
    دراسات حديثة, القيادة, آبل, ميزة جديدة, دراسة, سيارات, آيفون, آبل, آيفون, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook