02:52 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ألقت الروبوت "صوفيا"، وهو إنسان آلي على شكل امرأة ترتدي زي سيدة أعمال، كلمة أمام حشد من المصريين حول التحديات التي تواجه صناعة الروبوت وفوائدها للبشرية.

    وارتقت "صوفيا" خشبة المسرح، أمام حشد من العاملين في مجالات الإعلان والتسويق والإعلاميين والمبتكرين، لتطمئنهم بأن الإنسان الآلي (الروبوت) لا يرغب في السيطرة على العالم على عكس المعتقدات الشائعة.
    وبابتسامتها الرقيقة الجذابة، أكدت "صوفيا" أنها "داعية سلام بنسبة مئة بالمئة"، وقالت إن الحرب لم تكن أبدا على قائمة مهامها ولن تكون أبدا.
    وقالت: "الحرب ليست على قائمة مهامي، ولن تكون أبدا، يتعين استغلال الابتكار من أجل السلام… أنا، وأعني ما أقوله حرفيا، لا أستطيع أن أرفع قبضة يدي لأضرب أحدا أو لأدافع عن نفسي، إذا حطمتموها سوف تشترونها، فأنا أيضا لست رخيصة الثمن لذلك من فضلكم لا تطيحوا بي".
    واستمع الحشد باهتمام بالغ، عندما تحدث الروبوت، وأجاب عن الأسئلة في قمة الصناعة الإبداعية بالقاهرة، التي عقدت على مدار يومي الثلاثاء (17 أبريل/ نيسان)، والأربعاء (18 أبريل/ نيسان).
    وتم إطلاق القمة عام 2014، من أجل تحقيق التواصل، ودعم وتعزيز البيئة الملائمة للإبداع في مصر.
    وتقول صوفيا، إنها تتطلع لرؤية استخدامات للذكاء الصناعي في "لا مركزية السلطة" وتوزيعها.
    وتضيف أنها تأمل في أن تساعد أجهزة الروبوت الناس في بناء مستقبل أفضل لأنفسهم، وأن يكون لهم رأي في اتخاذ القرارات بشأن طريقة حياتهم، وقالت للجمهور "دعونا نعمل معا".
    من ناحية أخرى، التقت الروبوت "صوفيا" مع الدمية الشهيرة "أبلة فاهيتا"، على هامش قمة الصناعة الإبداعية بالقاهرة، والتقطت صورة تذكارية معها، بعدما أجرت لقاء معها.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... ما رأي الروبوت "صوفيا" في محمد صلاح
    بالفيديو... ويل سميث يصدم في "موعده الغرامي" مع الروبوت "صوفيا"
    السعودية "صوفيا" تتعطل بعد سؤال عن الفساد في إحدى الدول (فيديو)
    روبوت "صوفيا" على غلاف مجلة لامعة (صورة)
    بالفيديو... الروبوت "صوفيا" تسير لأول مرة
    الكلمات الدلالية:
    روبوت صوفيا, الروبوت, تكنولوجيا, قمة الصناعة الإبداعية بالقاهرة, أبلة فاهيتا, صوفيا, أمريكا, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook