07:39 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الممثل السعودي ناصر القصبي في مسلسل العاصوف

    اتهامات أخلاقية للمسلسل السعودي "العاصوف": للكبار فقط... وبطلته ترد

    © Photo / Twitter/alqassabinasser
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    على الرغم من تناوله لحقبة مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، إلا أن مسلسل "العاصوف"، من إنتاج شبكة "إم بي سي" السعودية، أثار حفيظة السعوديين، بسبب ما يتناوله من موضوعات وقضايا.

    واقترح الكاتب أحمد عجب الزهراني، في مقاله بصحيفة "عكاظ" السعودية، أن يتم تصنيف العمل لما فوق الـ18 عاما، أو وضع لافتة "للكبار فقط"، لاستعراضه في الحلقة الثانية لقضية مثل الزنا، عندما دخل بطل العمل "خالد" أو الممثل السعودي ناصر القصبي إلى بيت جارته المتزوجة سرا في الليل، بعد أن غازلها، وهو المشهد الذي أثار حرجه أمام ابنه.

    كذلك أشار الزهراني إلى أن من اللقطات التي لم تنل إعجابه، اللقطة الأولى من المسلسل، والتي يتم فيها وضع طفل لقيط أمام المسجد.

    وكتب الزهراني: "بدلا من أن يؤصل العمل التقاليد الكريمة ويرسخ العادات الخيرة، نجده يطعن المجتمع بقصص لا تعكس صورته الحقيقية".

    وبينما يرى كاتب المقال، أن المسلسل لا يوضح هدفه الحقيقي، فأكد أنه لو تم عرضه في السبعينيات لتم توزيعه بين المراهقين سرا على أشرطة فيديو.

    بينما انقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على جرأة بعض مشاهد مسلسل "العاصوف"، مثل دخول بطل العمل "خالد" إلى منزل جارته، بعدما تغزل فيها.

    وفيما رأى البعض بأن مثل هذه القصص لا تمثل أهل نجد، وتبرز جوانب سلبية غير موجودة، وأعربوا عن غضبهم من مشهد وضع "الطفل اللقيط" أمام باب المسجد، وهو ما يعطي إيحاء للمشاهد بأن مثل هذه الأمور كانت تحدث بكل طبيعي في المجتمع، رأى آخرون وعلى النقيض أن مشهد الطفل منتشر في أغلب المجتمعات العربية حتى الآن، ولكنها سلبية فردية لا تسيء إلى مجتمع بأكمله.

    ​ومن جانبها، دافعت الممثلة البحرينية دانة آل سالم عن دورها المثير للجدل في مسلسل "العاصوف"، بعدما قال النشطاء عنه إنه "لا يمثل الشعب السعودي، ولا في أي حقبة زمنية مضت".

    وقالت أثناء حلولها في برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية"، أنها تتطرق المواضيع الحساسة، لكي تتكلم بالنيابة عمن لا يستطيع التكلم.

    وتابعت أن كل ثقافة فيها "الزين" و"الشين".

    وتوقع بطل مسلسل "العاصوف" ناصر القصبي، أن يلقى هجوما بسببه، بعد أن غرد مع عرض أولى حلقاته: "بمناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف

     

    اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت، أكفني شر المدرعمين المنفلتين اما الناقدين المعترضين فانا كفيل بهم، اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ".    

     

    انظر أيضا:

    مسلسل عادل إمام "عوالم خفية" يثير غضب أسرة سعاد حسني (فيديو)
    بعد أزمة "أبو عمر المصري"... مسلسل جديد يسيء إلى السودان (فيديو)
    بعد 6 أيام فقط من عرضه... الأخطاء تتوالى في مسلسل محمد رمضان "نسر الصعيد"
    بعد استدعاء السودان للسفير... أول توضيح مصري لأزمة مسلسل "أبو عمر المصري"
    بسبب "داعش"... محافظة مصرية ترفع دعاوى ضد مسلسل "وصفها بالإرهاب"
    الكلمات الدلالية:
    مسلسلات رمضان 2018, مسلسلات, أخبار مسلسلات رمضان, مسلسلات رمضان, مسلسل العاصوف, شهر رمضان, رمضان, ناصر القصبي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik