Widgets Magazine
01:38 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    إنفلونزا الطيور

    هيئة الرقابة البيطرية: فيروس إنفلونزا الطيور في روسيا لا يشكل خطراً على الحياة البشرية

    © AP Photo/ Kin Cheung
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة البيطرية والصحية النباتية الروسية، اليوم الاثنين، أن الوضع الحالي حول انتشار فيروس إنفلونزا الطيور في روسيا يمكن التنبؤ به وموسمي، ولا يشكل تهديدا على حياة البشر.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي لهيئة الرقابة: "الوضع الحالي حول انتشار فيروس إنفلونزا الطيور يمكن التنبؤ به وموسمي. حتى الآن، تم الإبلاغ عن تفشي أمراض [بسبب الفيروس] في ثلاث مناطق من البلاد."

    وأكدوا في المكتب الصحفي على أن فيروس إنفلونزا الطيور المسجل على أراضي روسيا لا يشكل خطرا على حياة البشر. وأضافوا بأن التفشي [انتشار الفيروس] موضعي ويتم اتخاذ جميع التدابير لمنع انتشار الفيروس.

    هذا وأعلنت الإدارة البيطرية الإقليمية لمنطقة ساراتوف، في الأسبوع الماضي، عن اكتشاف مركز إنفلونزا الطيور في مزرعتين خاصتين في المنطقة. وأشارت الإدارة إلى أن الدائرة البيطرية تقوم بأنشطة للقضاء على تفشي إنفلونزا الطيور ومنع انتشار العدوى.

    وقام حاكم منطقة بينزا، إيفان بيلوزيرتسوف، منذ 22 حزيران/يونيو، بفرض حجر صحي في اثنتين من المزارع الخاصة في منطقتي كوليشلاي، وبيلينسكي، بسبب إنفلونزا الطيور، وبلغ العدد الإجمالي للأسر المصابة بالفيروس تسعة.

    هذا وتم اكتشاف مرض إنفلونزا الطيور "أ" من نوع "أيتش 5"، في منطقة كورسك، من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة البيطرية والصحية النباتية الروسية.

    انظر أيضا:

    السعودية تحظر استيراد الدواجن من الهند بسبب إنفلونزا الطيور
    إسرائيل: اكتشاف حالة شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في القدس
    اليابان تبدأ في إعدام دجاج بعد تأكيد تفشي إنفلونزا الطيور
    الكلمات الدلالية:
    إنفلونزا الطيور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik