Widgets Magazine
19:06 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مارك زوكربيرغ - مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك

    "فيسبوك" و"إنستغرام" يتيحان "خطط بديلة" للتخلص من إدمانك عليهما

    © AFP 2019 / Josh Edelson
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يطرح موقعا "فيسبوك و"إنستغرام" خلال الأسابيع المقبلة، ميزات جديدة للحد من الوقت الطويل الذي يقضيه بعض مستخدميهما على تطبيقاتهما.

    وتهدف هذه الميزات، على مساعدتك في إدارة أفضل لكيفية قضاء وقتك على تطبيقي "فيسبوك" و"إنستغرام"، خاصة بعد انتشار مخاوف من أن الاستخدام المفرط لوسائط التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

    وتشمل الميزات بيانات يومية وأسبوعية حول الوقت المستغرق في كل تطبيق، كذلك وقف الإشعارات الصادرة من التطبيقين بصورة مؤقتة، وأخيرا نظام تذكير يومي لإعلامك عند الوصول إلى الحد الأقصى اليوم من الوقت المخصص لمطالعة المنشورات والتمرير ما بينها.

    وتواكب الميزات المطروحة حديثا واحد من أكبر أهداف مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، لعام 2018، وهي "أن نحرص على أن الوقت الذي نقضيه على فيسبوك هو وقت مفيد".

    ومن الممكن الوصول إلى الميزات الجديدة عبر الهاتف الذكي، من خلال صفحة الإعدادات داخل كل تطبيق، فمن "إنستغرام" الضغط على "نشاطك" أو "Your Activity"، ومن "فيسبوك" الضغط على "وقتك على فيسبوك" أو "Your Time on Facebook".

    ولكن مازلت هذه الميزات غير متوافرة على النسخة المكتبية لـ "فيسبوك" و"إنستغرام". 

    ​Facebook and Instagram add activity trackers to help you limit your time on social media https://t.co/TpTyLkzOTv pic.twitter.com/k63ozTpYRz

    انظر أيضا:

    "فيسبوك" تكشف عن حملة للتأثير سياسيا على انتخابات منتصف الولاية الأمريكية
    مؤسس "فيسبوك" يخسر 17 مليار دولار
    خسائر بالجملة لـ"فيسبوك"
    فيسبوك تتعهد بتكثيف جهود الأمن الإلكتروني قبل انتخابات الكونغرس الأمريكي
    طريقة إلغاء الاتصال بين "فيسبوك ماسنجر" و"إنستغرام"
    الكلمات الدلالية:
    ميزات, أخبار تكنولوجيا, إدمان, تطبيقات ذكية, تكنولوجيا, إنستغرام, فيسبوك, مارك زوكربيرغ, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik