05:45 GMT07 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    386
    تابعنا عبر

    أثارت أحدث أغاني المطربة المغربية، سميرة سعيد، وواحدة من ألبومها الجديد، أغنية "سوبرمان"، غضب واستنكار العديد من مستمعيها.

    ولاقت الأغنية انتقادات، خاصة من الرجال، الذين هاجموا سميرة سعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توبيخها لهم بكلمات قاسية، وصفت فيها تغير حالتهم الشكلية بعد الزواج، رغم وسامتهم ولطفهم قبل الزواج.

    وعبر قطاع من الجمهور عن رفضه للأغنية، وأنه ما كان يجب أن تتغنى بها مطربة كبيرة بحجم سميرة سعيد، ومن هذه الكلمات: "بقى بارد جدا.. بقى دمه تقيل.. بقى ندل أوي.. وطماع وبخيل".

    كما أن سميرة سعيد تقول في مقطع آخر من الأغنية، التي كتبها الشاعر، شادي نور: "بقى كسلان ومأنتخ كرشه قصاده شبرين"، واعتبر عدد من الرجال أن هذا الوضع عام، وأن الأمر لا يستحق كل هذا التوبيخ منها.

    ​كذلك، هاجم الشاعر والسيناريست المصري، مدحت العدل، أغنية "سوبرمان"، واعتبرها "مونولوج سخيف"، وغرد عبر "تويتر": "أغنية سميرة سعيد (سوبرمان) عبارة عن مونولوج سخيف وللأسف هم لا يعرفون الفرق بين الأغنية والمونولوج ولا يعرفون كيف تخرج عن المألوف بفن وليس (بغشومية)… عندما يقول الأبنودي ف إيديا المسامير وف قلبي المزامير هو شاعر عبقري في استخدام مفردة وليس غشيما كسوبرمان".

    ​ولكن أوضح العدل، اليوم الأحد، أن انتقاده للأغنية جاء من غيرته على فنها، ولأنها قيمة وقامة فنية كبيرة.

    ​ وفي المقابل، دافع عدد من معجبي سميرة سعيد عنها وعن أغنيتها "سوبرمان"، واعتبروا أنها ليست بالغريبة على اختياراتها الفنية المختلفة عن أبناء جيلها، منذ أن قدمت أغنية "قال جاني بعد يومين" و"ماحصلش حاجة".

    كما أن العديد من أصدقاء سميرة سعيد بداخل الوسط الفني العربي، عبروا عن إعجابهم بأغنية "سوبرمان"، مثل ليلى علوي وتامر حسني وشيرين عبد الوهاب.

    انظر أيضا:

    سميرة سعيد تشارك جمهورها "خواطرها" بعد تجاوزها الخمسين
    بالفيديو...شابة كورية تغني للنجمة المغربية "سميرة سعيد"
    سميرة سعيد من معبد باخوس: حققت حلمي...(فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    ألبوم, أغنية, سوبرمان, سميرة سعيد, تامر حسني, ليلى علوي, شيرين عبد الوهاب, المغرب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook