06:18 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صبي يلتقط صورة مع جمل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في رماح، على بعد 150 كلم شرق الرياض، في 29 مارس/ آذار 2017.

    السعودية تحقق في فيديو يظهر رجلا يطعم ناقته عملات ورقية

    © AFP 2018 / Fayez Nureldine
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر رجلا يطعم ناقته عملات ورقية من فئة مئة ريال، غضبا عارما بين العديد من المغردين على موقع "تويتر".

    ويظهر الرجل في الفيديو، وهو يطعم ناقته خبزا، وضع فيه عملات ورقية من فئة المائة ريال سعودي، وفقا لصحيفة "تواصل" السعودية.

    وأكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية، طلعت حافظ، أن التصرف الذي أظهره الفيديو لا يليق على الإطلاق برمز وطني، متمثلا بالعملة الوطنية والرسمية للمملكة، ويرفضه أي إنسان عاقل باعتباره يندرج ضمن الاستهانة والعبث برمز من رموز الوطنية.

    وأوضح حافظ، أن الجهات الأمنية ممثلة في وزارة الداخلية تختص بمثل هذه الحالات، لافتا إلى أن ذلك يندرج تحت الاستهانة والعبث برمز من رموز الوطنية.

    وما بين السخرية والغضب والاستنكار، تباينت ردود الفعل على موقع "تويتر" من خلال هاشتاغ "ناقه_تأكل_فلوس"، بشأن ما فعله صاحب الفيديو مع الناقة.

    وشارك مغرد حكم النيابة العامة في السعودية، بمن يتلف الأموال بأي شكل من الأشكال، وهو السجن لمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، ودغع غرامة مالية لا تقل عن 3 آلاف ريال ولا تتجاوز 10 آلاف ريال، أي بإحدى هاتين العقوبتين".

    وكتبت مغردة ساخرة: "أنا راضيه اصير ناقه اهم شي فلوس".

    ​وغرد آخر: "هذه ناقة البسوس اكالة النفوس الله يكفينا بها ويهدي راعيها من السفاهه انه ليس منا انه عمل غير صالح الرزق من الله والمبذر اخو الشيطان كان الاصلح لهذه العقليه المتاخره في النمو شراء ملبن ولو يعطيه صدقه للإبل أبرك له قد يعيش بيننا متخلفون عقليا ولديهم فلوس أو متأمرين خارجيا".

    ​وكتب مغرد مستنكرا فعل صاحب الفيديو المتداول: "والله منتهى الوقاحه ناس ماتلقى لقمة عيش وهذا يعطي ناقه فلوس حسبنالله ونعم الوكيل".

    ​وغرد آخر غاضبا: "نعمه يسوي فيها كذا سود الله جهه".

    ​ويرى مغرد آخر أن النقود التي أطعمها الرجل للناقة مزورة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص
    جمل وخراف زرقاء في لبنان ومكتب رئيس مجلس الوزراء يصدر بيانا
    بالفيديو...جمل ينتقم من جزاره أثناء محاولة ذبحه
    31 مليون دولار لأجمل جمل في السعودية
    جمل ينتقم من صاحبه لأنه تركه في الحرارة الحارقة
    الكلمات الدلالية:
    مال, نقود, فيديو, فيديو جديد, تويتر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik