01:42 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قصر سالتيكوف - تشيرتكوف في موسكو

    "إذا كانت الموضة هي شغفك فاجعلها مهنتك"... أيام الأزياء العربية في موسكو

    wikipedia
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 60

    ستكون العاصمة الروسية موسكو، وعلى مدار ثلاثة أيام، حاضنة لمحبي الأزياء الشرقية، حيث سيلتقي أشهر مصممي أزياء من الشرق الأوسط، وتحديدا من المنطقة العربية، مع مصممين روس الذين يغلب على أعمالهم الطابع الشرقي، في الفترة الممتدة ما بين 19 -21 أكتوبر/تشرين الأول.

    وتقدم شركة "Meroving Production LLC" منصة مفتوحة للجميع للتعرف على الأزياء الشرقية والعطور العربية، ولمجموعة من المجوهرات والإكسسوارات، التي يدخل في صناعتها  الأحجار الكريمة. كما سيسنح فرصة للتعرف على أعمال بعض المصممين المبتدئين.

    ويعتبر هذا الملتقى الذي يحمل عنوان "إذا كانت الموضة هي شغفك…فاجعلها مهنتك" —  إحدى وجهات التواصل بين روسيا والدول العربية، وبخاصة في مجال الأزياء، حيث تشهد روسيا اهتماما متزايد بالأزياء الشرقية، كونها تضم العديد من المسلمين الذين يرون في الأزياء العربية ما يلبي رغباتهم.

    علاوة على ذلك، سيكون فرصة رائعة أمام المواطنين الروس للتعرف عن قرب على أعمال المصممين العرب، الذين نالت عروضهم شهرة واسعة على الساحة العالمية.

    أيام الأزياء العربية في موسكو - 19 - 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
    أيام الأزياء العربية في موسكو - 19 - 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    يتقدم المصمم العربي اللبناني نيكولاس جابر، والذي درس مجال التصميم في فرنسا والولايات المتحدة، ودخل مجال الأزياء العالمية من أوسع أبوابه نظرا لتصاميمه الراقية التي تحمل شيئا من الترف والجرأة في استخدام الألوان بطريقة تتناسب مع قوام من يرتديها، فتروي شغف الكثير من المشاهير والنجوم.

    فستان ملكة جمال لبنان من تصميم نيكولاس جبران:

    كما وتشارك في هذا العرض دار الأزياء  (AMATO COUTURE)، ومقرها في دبي، والتي أنشأت في عام 2002 بالتعاون المشترك بين دار الأزياء "ورن وان" وخبير المنسوجات راشد علي. وتتميز أعمال هذه الدار بمزيج من الأفكار والابداع الفني في استخدام للأقمشة والألوان. واكتسبت هذه الدار شهرة عالمية بوقت قصير حتى أصبحت وجهة لعدد من المشاهير من أبرزهم:  بيونسيه، وجنيفر لوبيز، وكايتي بيري، وتيارا بانكس، وهايدي كلوم.

    ويستضيف هذا الحدث البارز — قصر "سالتيكوف — تشيرتكوف" وسط موسكو، الذي بني في القرن السابع عشر مسرحا، ويتميز بهندسيته المعمارية الفريدة، ما يضيف لجمال هذا العرض.

    وتشرف على التنظيم، لويز آفير، وهي منظمة الملتقى ومنتجة أزياء عالمية وسفيرة مجلس الأزياء العربي في روسيا وسفيرة "أسبوع أزياء بيروت" في روسيا واتحاد الدول المستقلة.

    ومن الجدير بالذكر أنه سيتخلل خلال أيام الموضة العربية أيضا عدد من اللقاءات والندوات الفنية للتعرف على الأزياء العربية والشرقية، وكذلك عدد من الأنشطة الفنية لمحبي ومتابعي الموضة.

    ويتوقع بأن يزور فعاليات هذا الملتقى أكثر من ثلاثة آلاف زائر من مختلف دول العالم، كما سيكون بإمكان الحضور التمتع بمشاهدة مجموعة "Demi Couture و Haute Couture 2019".

     هذا، وستقام في 18 أكتوبر/ تشرين الأول ندوة تحت عنوان "أسس العمل في مجال الأزياء وتطويرها"، وهي ندوة إعلامية وورشة عمل للتعريف بالملتقى والقائمين عليه، وكذلك للتعرف على المشاركين فيه، والذين سيتحدثون عن تصاميمهم المشاركة وحول أسرار نجاحهم في هذا المجال.

    بقي أن نذكر بأن الندوة ستعقد في فندق "فور سيزنز" من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة (بتوقيت موسكو)، فلا تدعوا الفرصة تفوتكم.

    وللتعرف أكثر على فعاليات هذه المناسبة يمكنكم زيارة موقع الملتقى: http://alarabiafashion.com/

    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, أخبار روسيا, أزياء, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik