19:30 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تنقيب علماء الآثار

    اكتشاف في الجزائر يمكن أن يعيد كتابة تاريخ البشرية

    © Fotolia / Sebastian Corneanu
    منوعات
    انسخ الرابط
    2114

    يعني هذا الاكتشاف أن "مهد الحضارة الإنسانية" قد لا يكون شرق إفريقيا على الإطلاق ، كما كان يعتقد سابقاً.

    اكتشف العلماء أدوات حجرية قديمة في الجزائر. وقد أدى اكتشافها إلى مناقشات في المجتمع العلمي، حيث يمكن أن يعني ذلك أن النظرية الحالية للأصل البشري ستخضع لتغييرات كبيرة.

    ذكر موقع  Tech Times ، أن الاكتشاف يعني أن "مهد الحضارة الإنسانية" قد لا يكون شرق إفريقيا على الإطلاق، كما كان يُعتقد سابقًا. الأدوات التي عثر عليها في الجزائر أنشأت منذ أكثر من 2.4 مليون سنة.

    وبالتالي، هناك احتمال أن أسلاف الناس كانوا موجودين لأول مرة في شمال أفريقيا، وانتقلوا إلى أوروبا الشرقية حيث استقروا في جميع أنحاء القارة. وتنتمي أدوات العمل المكتشفة إلى ما يسمى ثقافة أولدوفاي، وهي التوجه الشائع في مسألة أصل الشخص.

    وفي المجموع، وجد الباحثون 252 أداة قديمة و19 عظمة حيوانات. ومع ذلك، لم يكن في موقع اكتشاف القطع الأثرية، أي عظام لأفراد من فصيلة من البشر.

    وفقا للعالم الجزائري محمد سخنوني، قد يكون للاكتشاف تفسيران. الأول، الأدوات كانت ملك البشر، الذين عثر على آثارهم في شرق أفريقيا. والتفسير الثاني، فإن أدوات العمل الحجرية قد تطورت في أجزاء مختلفة من أفريقيا بشكل مستقل، وفي هذه الحالة ستخضع النظرية حول منطقة "مهد الحضارة الإنسانية" للتغييرات.

    انظر أيضا:

    اكتشاف دبابير تحول العناكب إلى "زومبي"
    اكتشاف يحدث نقلة في علاج اضطرابات الجهاز التناسلي
    اكتشاف ميزة سرية في "آيفون" عمرها 4 سنوات
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik