Widgets Magazine
02:11 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    جيف وماكنزي بيزوس

    "الانفصال الأغلى"... يجعل طليقة مؤسس أمازون أغنى امرأة في العالم

    © REUTERS / Danny Moloshok
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    قد تنال ماكنزي بيزوس، لقب "أغنى امرأة في العالم"، بعد انفصالها الشهير عن زوجها، مؤسس موقع "أمازون" الأمريكي، جيف بيزوس.

    تبلغ ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، 137 مليار دولار، ما يجعله أغنى رجل في العالم. ولكن تبعا للطريقة التي يتبعها مع طليقته في نقسيم أصولهما، فقد يتم سحب اللقب منه، وتحصل هي على لقب "أغنى امرأة في العالم".

    وبحسب مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، فإن جيف وماكنزي بيزوس، يعيشان في ولاية واشنطن الأمريكية، وهي واحدة من 9 ولايات أمريكية، تتيح مبدأ "الملكية المشتركة" من عقارات ودخل بين الزوجين وهذا يعني أن أصولهما قد يتم تقسيمها بنسبة (50/50)، وذلك على خلاف الولايات الـ 41 الأخرى، حيث تكون الأملاك عبارة عن أصول مكتسبة تحت اسم الزوج والزوجة كل على حدة، ولا تعتبر ملكية مشتركة، ما لم يكن كلاهما اتفقا على تقاسم ثروتهما.

    وأوضحت المجلة أن جيف بيزوس أسس شركة "أمازون" بعد أن تزوج ماكنينزي، وهو ما يرجح أن يكون لها الحق في الحصول على نصف ثروة زوجها التي جناها من "أمازون".

    وفي حال خروج ماكنزي بيزوس من تسوية طلاقها بنصف ثروة جيف بالتحديد، فإن هذا سيجعلها تستحق ما يقدر بـ68.5 مليار دولار، أي ما يزيد على 23 مليار دولار من صافي قيمة أغنى امرأة في العالم.

    وأغنى امرأة في العالم هي فرانسوا بتنكورت مايرز، التي تسيطر على 33٪ من شركة "لوريال"، التي تعد أكبر صانع لمستحضرات التجميل في العالم، وتبلغ قيمتها 45.6 مليار دولار، وفقا لشبكة "بلومبرغ".

    وبحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن بتنكورت مايرز تبلغ قيمة ثروتها 44.7 مليار دولار، مما يضعها مباشرة خلف وريثة محلات "والمارت" الشهيرة، أليس والتون، التي تحتل المركز الأول بثروة تبلغ 44.8 مليار دولار.

    ولكن مايكل ستوتمان قال، وهو محامي طلاق في نيويورك، لمجلة "بيزنس إنسايدر" أنه قد يكون لدى جيف وماكنزي بيزوس "بنية أصول معقدة للغاية"، مضيفا أنه متأكد من أن لديهما استثمارات أخرى أنشؤوها بالفعل لأطفالهم وربما لجهات أخرى.

    وفضلا عن ممتلكاتهم المترامية الأطراف في واشنطن، فإن جيف وماكينزي بيزوس يمتلكان العديد من العقارات الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك قصرين في بيفرلي هيلز اشترياهما بمبلغ 37.4 مليون دولار ومزرعة في تكساس مساحتها 30 ألف فدان، وأكبر منزل في واشنطن، ومجموعة من 4 شقق في مبنى تاريخي بمانهاتن يطل على حديقة سنترال.

    وتزوج الثنائي منذ أكثر من 25 عاما، ولهما أربعة أطفال وابنة بالتبني.

    والتقى الثنائي، حينما كانت ماكينزي في مقابلة عمل مع جيف عام 1993.

    انظر أيضا:

    "أمازون" تبني مقرا جديدا لها باستثمارات 5 مليارات دولار
    "مقاطعة أمازون" يجذب اهتمام السعوديين
    أمازون تدخل سوق التجارة التقليدية بافتتاح متجر في نيويورك
    عمرها 6 سنوات تخدع والدتها لشراء ألعاب من أمازون
    بـ 900 مليار دولار... أمازون تهدد عرش "آبل"
    الكلمات الدلالية:
    ثروة, أخبار مشاهير, انفصال, طلاق, منوعات, مشاهير, جيف بيزوس, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik