Widgets Magazine
13:09 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    غوغل

    "غوغل" تحتفل بميلاد لؤي كيالي... جسد المعاناة الإنسانية في العالم وتوفي بمأساة

    © AP Photo /
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم الأحد، بذكرى ميلاد الفنان السوري، لؤي كيالي، الذي يعد من أشهر الفنانين المعاصرين في منطقة الشرق الأوسط.

    وولد كيالي في 20 يناير/كانون الثاني عام 1934، في حلب في سوريا، وبدأ شغفه بالرسم عندما كان صبيا يبلغ من العمر 11 عاما فقط، وأقام أول معرض له في عمر 18 عاما.

    وولد لؤي كيالي في سوريا، لكنه تدرب على الفن في إيطاليا، وتشير "غوغل" إلى أن "لوحاته القوية تعكس بهدوء قوة ومرونة ونبل الناس العاديين"، وكان دائما ما يستهدف في رسوماته الخبازين وصيادي السمك، وحتى الأمهات الحوامل.

    في عام 1956، انتقل كيالي إلى إيطاليا، حيث التحق بالدراسات المتقدمة في أكاديمية الفنون الجميلة في روما. كما قام بتمثيل بلده الأصلي سوريا في معرض بينالي البندقية عام 1960.

    والتحق كيالي بكلية المعهد العالي للفنون الجميلة بدمشق في عام 1962، ويضيف "غوغل" عنه: "أحدثت مدرسة كيالي الفنية تأثيرا عميقا على أجيال المستقبل من الفنانين السوريين".

    وفي وقت لاحق من ذلك العقد، بدأ كيالي في استكشاف استخدام الفحم في عمله، وفي عام 1967، وصف معرضه المتنقل "في سبيل القضية"، والذي كان يعتبره "تجسيدا للمعاناة الإنسانية، ويعكس الاضطرابات المختلقة في العالم العربي"، لكن ولسوء الحظ، قوبل المعرض بانتقادات لاذعة، ما دفع كيالي لتدمير الكثير من أعماله الفنية.

    ومع حلول السبعينيات، عاد لؤي كيالي إلى الرسم من جديد، حتى أنه عمل في معرض مشترك مع صديقه القديم، الفنان السوري المشهور فتح المدرار، وهو زعيم في حركة الفن الحديث في سوريا.

    وعلى الرغم من عودته إلى عشقه الأول الفن، إلا أن كيالي كان يعاني من اكتئاب حاد، وتوفي بشكل مأساوي في حريق، عن عمر 44 عاما، بينما فسر البعض وفاته بأنها انتحار، وفقا لمؤسسة بارجيل للفنون.

    انظر أيضا:

    "غوغل" تحتفل بعيد ميلادها الـ 20
    "غوغل" تحتفل بميلاد "أبو الطب الحديث" ابن سينا... أول من حدد أسباب هذه الأمراض
    غوغل تحتفل بذكرى ميلاد أول فنانة تجريدية لبنانية
    غوغل خرائط تحتفل بـ"كذبة أبريل" بطريقتها
    غوغل تحتفل بميلاد صاحب نظرية "التمثيل الضوئي"
    الكلمات الدلالية:
    فنانين, مشاهير, غوغل, ذكرى ميلاد, أمريكا, إيطاليا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik