00:01 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المغنية الأمريكية مادونا خلال حفل غنائي في إنديانا، الولايات المتحدة، عام 2012

    مادونا تكافح هذه القضايا بداخل "عالم عصري مخيف" من خلال أحدث ألبوماتها "مدام إكس"

    © Photo / Frank Micelotta/PictureGroup
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    طرحت نجمة البوب الأمريكية، مادونا، أحدث ألبوماتها الغنائية "مدام إكس"، الجمعة الماضية، والذي تراه فرصة لمحاربة العديد من القضايا بداخل "عالم عصري مخيف"، بحسب وصفها.

    وأشارت في مقابلة مع رويترز إلى أنها تتصدى في ألبومها، الذي يحمل ترتيبه الـ 14 في مسيرتها الفنية الطويلة، لقضايا مثل السيطرة على السلاح والفقر والمهمشين حول العالم.

    وقالت إنها تشعر بالرعب من التحركات الرامية إلى تقييد زواج المثليين جنسيا وحقوق المرأة، لا سيما بداخل الولايات المتحدة الأمريكية.

    ومادونا البالغة من العمر 60 عاما، والناشطة منذ فترة طويلة في مجتمع المثليين جنسيا، وتشتهر بعملها الخيري في مالاوي، أكدت لرويترز أنها ستواصل القتال من أجل هذه القضايا.

    وأوضحت: "مازال هناك قدر كبير من الفقر في ملاوي، وانخفض معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" بشكل كبير ولكنه لم يختف تماما"، هناك كل المشاكل التي تتكرر في أمريكا بسبب التشريعات الجديدة، لذا سيتعين علي مواصلة القتال من أجل نفس الأشياء".

    وتتناول مادونا في ألبومها "مدام إكس" قوانين مكافحة الأسلحة الأمريكية، وتستعين بمقتطف من خطاب الناجية من إطلاق النار في المدرسة، إيما غونزاليس، في إحدى أغنياته "I Rise"، والتي تقول إنها تهدف إلى منح صوت للأشخاص المهمشين.

    بينما تهدي أغنيتها "Killers Who Is Partying" من نفس الألبوم للأطفال الفقراء والمستغلين وكذلك اغتصاب النساء.

    ويتضمن ألبوم مادونا الجديد "مدام إكس" 15 أغنية، تغني فيه باللغتين الإسبانية والبرتغالية، بالإضافة إلى الإنجليزية.

    وعن سر إطلاق "مدام إكس" (المرأة المجهولة) على ألبومها، فبررت مادونا هذا بأنها كـ "الحرباء"، قائلة: "كل أغنية تعكس مدام إكس، فهي أحيانا مقاتلة من أجل الحرية، وأحيانا تكون مدربة رقصات "تشا تشا"، وأحيانا تتوق إلى الحب، وأحيانا تشعر بالحنين، وفي بعض الأحيان تفكر في كل الناس حول العالم الذين يعانون، والذين ليس لديهم صوت والذين يحتاجون إلى صوت وتشعر بالمسؤولية تجاههم".

    وعند سؤال مادونا، عن حملة "مي تو" المناهضة للتحرش الجنسي، والتي انطلقت في هوليوود بعد الكشف عن سوء السلوك الجنسي، ومدى أهميتها بالنسبة لقطاع الموسيقى، قالت مادونا: "بالطبع لقد تأخر وقت طويل لحين إطلاقها، فهناك تفرقة كبيرة في المعاملة بين النساء والرجال في مجال الموسيقى".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعلق رسميا على "خطأ" مادونا في حفل "يوروفيجن"
    يوروفيجن: خسارة لإسرائيل... وروسيا في المركز الثالث... ولقطة مثيرة في فقرة مادونا (فيديو)
    شاهد أين تواجدت مادونا قبل إحيائها حفل "يوروفيجن" في إسرائيل (صورة)
    جدل وغضب وهجوم بعد ارتداء مادونا النقاب في نهار رمضان (صورة)
    قريبا... مادونا في إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مادونا, الفقر, المثليين, أخبار منوعات, منوعات, أخبار مشاهير, مشاهير, حملة مي تو, مادونا, الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik