01:57 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    أزمة هواوي (92)
    0 01
    تابعنا عبر

    صرح كبير المستشارين التجاريين في البيت الأبيض، بيتر نافارو، اليوم الثلاثاء، أن شركة "هواوي" العملاقة للاتصالات الصينية، مازالت ممنوعة من تطوير شبكات "الجيل الخامس" اللاسلكية في الولايات المتحدة.

    قال بيتر نافارو لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إن "سياسة الولايات المتحدة تجاه هواوي فيما يتعلق بشبكة الجيل الخامس في البلاد لم تتغير"، وفقا لرويترز.

    وتابع "كل ما فعلناه بشكل أساسي، هو السماح ببيع رقائق إلى "هواوي"، وهي عناصر منخفضة التقنية، لا تؤثر على الأمن القومي الأمريكي على الإطلاق".

    واتخذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ما وصفته شركة الاتصالات الصينية بـ"منعطف عكسي"، وذلك بعد مرور 6 أسابيع منذ إدراج الحكومة الأمريكية شركة هواوي على قائمتها السوداء. 

    وصرح ترامب السبت قائلا إن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة "هواوي"، مضيفا أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل "مشكلة طوارئ وطنية كبرى". 

    وجاءت تعليقات ترامب خلال قمة العشرين التي عقدت في اليابان، بعد اجتماع مرتقب مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إذ تناقش الرئيسان حول نزاع الحكومتين التجاري الذي جعل من شركة "هواوي"، إحدى أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، نقطة تحول في المعركة.

    وكانت وزارة التجارة الأمريكية حظرت في مايو/أيار بيع السلع أمريكية الصنع لـ "هواوي" دون الحصول على ترخيص أولا، بعد أن اتهم مسؤولون أمريكيون الشركة بالعمل على تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية.

     

    وأشار ترامب إلى أن شركة "هواوي" ستبقى جزءا من المناقشات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، ولكنه في الوقت الحالي، سيسمح للشركات الأمريكية بيع قطع غيار للشركة الصينية.

    الموضوع:
    أزمة هواوي (92)

    انظر أيضا:

    ترامب يقول إنه سيبحث مع الرئيس الصيني العقوبات الأمريكية ضد "هواوي"
    الصين تحث أمريكا على رفع العقوبات عن هواوي قبيل اجتماع ترامب وشي
    بعد تقرير بلومبرغ... هواوي تنفي تعاونها مع الجيش الصيني
    وكالة: موظفون من هواوي تعاونوا مع الجيش الصيني في مشروعات بحثية
    بعد حظر "هواوي"... شركات اتصالات أمريكية تلجأ إلى "إريكسون" و"نوكيا"
    الكلمات الدلالية:
    الحرب التجارية الأمريكية الصينية, أخبار أمريكا, هواوي, البيت الأبيض, بيتر نافارو, دونالد ترامب, أمريكا, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook