22:10 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حكمت محكمة بافاريا الألمانية على شركة "تلفونكا" للهاتف المحمول بدفع 225 ألف يورو لأحد عملائها، على شكل رصيد مكالمات بالهاتف المحمول، بعدما استغل الشاب الألماني بذلك عرضاً ترويجياً للشركة، مما أتاح له تكوين ثروة صغيرة من رصيد المكالمات.

    وقررت محكمة ولاية بافاريا، اليوم الخميس، في مدينة ميونخ، أنه من حق العميل الحصول على الرصيد، وذلك بعد نزاع قضائي استمر عدة سنوات بين الشركة والعميل بشأن ما تسميه الشركة في عرضها "مال سهل".

    بدأت القصة عندما قرر العميل أخذ وعد الشركة بالحصول على "المال السهل"، وطبق العرض حرفياً، واشترى 508 بطاقات مسبوقة الدفع لدى شركة "تلفونيكا"، واستغل عرض الشركة الذي قدمته، والذي يتضمن 2 سنت عن كل اتصال وارد لمشتري بطاقات الشحن مسبوقة الدفع، واستخدم الرجل البطاقات المسبقة الدفع للاتصال بنفسه بشكل دائم، وراكم بهذه الطريقة رصيدا هائلا لدى الشركة، بحسب ما ذكر موقع " archyde" الألماني.

    وبعد ذلك أوقفت الشركة في البداية البطاقات الـ 508 الخاصة بالعميل، ثم فسخت عقودها معه، ورفضت في النهاية دفع الرصيد المتراكم للرجل، مبررة ذلك بأن العميل انتهك الشروط العامة للتعاقد، إضافة لتعامله بشكل يتنافى مع الأخلاق التي تقتضيها الأمانة والصدق.

    وقالت الشركة إن ذلك ينعكس في لجوء العميل لاستخدام الحاسوب من أجل الحصول على مبلغ 2 سنت عن كل اتصال وارد، رغم أن ذلك لا علاقة له بفكرة العرض، وهو ما دفع الرجل للجوء للمحكمة، وحصل بالفعل على حكم لصالحه في أول درجة، وهو الحكم الذي أكدته المحكمة اليوم الخميس في ميونخ، رافضة بذلك الطعن الذي تقدمت به الشركة ضد حكم أول درجة.

    انظر أيضا:

    وزير الاتصالات السوري يرد على شائعات حول شركة الاتصالات الجديدة"
    وزير الاتصالات الروسي: نتوقع بنهاية 2019 إنتاج بعض مكونات شركة "هواوي" 
    طالبان تتوعد شركة الاتصالات الحكومية الأفغانية وتعتبرها هدفا عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    اتصالات, محكمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook