18:54 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أوقفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، اليوم الاثنين، فعاليات دورته التاسعة المقامة حاليا في محافظة الأقصر، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

    وجاء في بيان عبر صفحة المهرجان، أنه تقرر إيقاف جميع فعالياته الجماهيرية، واستمرار لجان التحكيم في العمل لإعلان الجوائز.

    وأكدت إدارة المهرجان على إيقاف جميع الفعاليات الجماهيرية للدورة التاسعة، بناءا علي قرار رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي بمنع أي فعاليات جماهيرية والانتقال بين المحافظات.

    وقال السيناريست سيد فؤاد: "بدء مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية فعالياته في السادس من مارس و استمر ثلاثة ايام تم فيهم عرض 70 % من الافلام المشاركة في المسابقات وخارج المسابقات وتم عمل مؤتمرا صحفيا للنجم جيمي جون لوي داخل معبد الأقصر".

    وتابع البيان: "بناءا على قرار السيد رئيس الوزراء، اتخذت إدارة المهرجان قرارا بايقاف جميع الفعاليات الجماهيرية في قاعات العروض مع استمرار لجان التحكيم في عملها ومشاهدة الباقي من الافلام وهي تمثل حوالي 30% في قاعات داخل الفنادق مجهزة في إطار مهني سليم، على أن تشاهد لجنة التحكيم العروض للمسابقات الاربعة ثم يتم إعلان النتائج من خلال موتمرا صحفي لإنهاء الدورة التاسعة لمهرجان الاقصر للسينما الأفريقية".

    وجاء في بيان المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار".

    وأعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، اليوم الاثنين، وقف فعالياته اليوم الاثنين بشكل طارئ.

    وقالت وسائل إعلام مصرية، إن "القرار يأتي للكشف على جميع ضيوف المهرجان من النجوم وصناع الأفلام والصحفيين، للتأكد من خلوهم من أي أعراض لفيروس كورونا المستجد".

    وأضافت أنه "لم يتم الكشف حتى الآن إذا ما كانت باقى فعاليات المهرجان سوف تستأنف، حيث كان من المنتظر أن يقام حفل الختام يوم 12 مارس/ آذار الجارى".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الاحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 55 حالة، بينهم 12 حالة تم شفائهم تماما، مؤكدة أن الحالات الـ43 يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في مستشفى العزل بمحافظة مرسى مطروح.

    واتم افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الجمعة 6 مارس/ آذار الجاري، وكان من المقرر أن تستمر حتى 12 مارس، وتحمل اسم الممثل الراحل فريد شوقي (1920-1998)، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده، وتعرض 90 فيلما ضمن المسابقات المختلفة والبرامج الموازية.

    واختير الفيلم المصري "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، ومن بطولة خالد الصاوي وباسم سمرة ورانيا يوسف وصلاح عبد الله وأحمد كمال ليكون فيلم الافتتاح، وعرض أول أمس السبت.

    انظر أيضا:

    تعرف على أبرز جوائز مهرجان الأقصر للسنيما الأفريقية
    رئيس مهرجان الأقصر: السينما الأفريقية عالمية لكنها بحاجة للدعم والتسويق
    أحدث أفلام رانيا يوسف في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
    مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يتحدى "كورونا" ورانيا يوسف ترقص بحفل الافتتاح... فيديو
    مصر... قرار عاجل من إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بسبب "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, أفلام, سينما, مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook