10:00 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تطرقت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، إلى قضية "متحرش الجامعة الأمريكية في مصر"، المتهم بالتحرش واغتصاب 50 فتاة، مطالبة كل الفتيات بالتحدث مع أهلن وعدم الصمت على التحرش.

    ونشرت الفنانة فيديو على موقهعا الرسمي على "انسغرام" دعت فيها إلى معاقبة المسؤول عن هذا الفعل حتي يكون عبرة لغيره، وقالت "لازم الناس كلها تعرف أن الذي يعمل حاجة غلط يُعاقَب ويُحاسب عليها".

    وأضافت: "تقريبًا مفيش بنت معرفهاش ماتعرضتش للتحرش في حياتها"، مشيرة إلى أن "أغلب البنات في مصر مزروع في داخلهن الخوف والغضب من الرجال".

    كما نصحت الأهالي بالاستماع لبناتهم، وألا يقمن بتعنيفهن أو منعهن من الحديث عن المواقف التي يتعرضن لها من قِبل المتحرّشين، مضيفة: “دور الأهالي أن يُوجدوا حالة ثقة وأمان مع أولادهم علشان يحكوا وميخافوش، لأنهم مصدر الأمان الأول لهم، ولأنهم مش هيعرفوا يتصرفوا في المواقف اللي زي دي لوحدهم“.

    ونشرت سلمى رقما يمكن للفتيات الاتصال عليه في حالة تعرضهن للتحرش، أو الاغتصاب، أو العنف المنزلي لإبلاغ السلطات لمعاقبة الجاني.

    وراج خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام شخص باغتصاب وابتزاز ما يقرب من 50 فتاة في الجامعة الأمريكية وسط اتهامات عدة من جانب فتيات بعضهن ارتدن الجامعة.

    انظر أيضا:

    "إنستغرام" تطور خوارزميات لرصد "العنصرية والتحرش"
    رانيا يوسف تطالب بقانون "رادع وسريع" لمواجهة التحرش
    الكلمات الدلالية:
    معاقبة, إبلاغ, التحرش, فنانة مصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook