20:23 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    مستجدات جائحة كورونا في العالم (81)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أوقفت سلطات ولاية كيرالا الهندية أعمال معبد "بادمانابهاسوامي" الشهير عالميًا حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول، بعد تشخيص إصابة 12 من موظفيه بفيروس كورونا.

    دخل معبد "بادمانابهاسوامي"، أو ما يدعى بـ (اللورد فيشنو) كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره الأغنى في العالم.

    حيث توجد في خزينة المعبد أشياء ذهبية وفضية وأحجار كريمة وغيرها من المقتنيات التي تقدر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات.

    وقال المدير التنفيذي للمعبد: إن "القرار اتخذ بعد أن ثبتت إصابة اثنين من رؤساء الكهنة وثمانية من مساعدي الكهنة واثنين من الحراس في ضريح "بادمانابهاسوامي" بفيروس كورونا.

    افتتح معبد "بادمانابهاسوامي" في 26 أغسطس/آب، بعد إغلاق استمر منذ نهاية شهر مارس/ آذار لمنع انتشار عدوى الفيروس التاجي، وطلب من مرتاديه ارتداء الأقنعة وتطهير أيديهم والحفاظ على مسافة اجتماعية وعدم لمس صور الآلهة أو الجدران أو أي أسطح أخرى. كما حد المعبد من عدد الحجاج.

    وما يميز المعبد أنه، في أيام الاعتدال الشمسي (20-21 مارس و 22-23 سبتمبر) من كل عام، يمكن لأي شخص يزوره أن يرى غروب الشمس وهي تمر عبر نوافذه لفترات مدة كل منها 5 دقائق.

    وللتذكير، فإن الهند لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم.

    وبحسب آخر البيانات، فقد تجاوز العدد الإجمالي للحالات 6.9 مليون. تعافى منهم 5.9 مليون شخص، ويخضع نحو 893 ألف شخص للعلاج، وتوفي أكثر من 106.

    وقالت وزارة الصحة في بيان: إن "عدد المتعافين خلال ثلاثة أسابيع تجاوز عدد الحالات الجديدة، وهو العدد الذي انخفض أيضًا خلال هذه الفترة. ومع ذلك، يحذر الخبراء من ارتفاع محتمل في الحالات في عدد من المناطق".

    الموضوع:
    مستجدات جائحة كورونا في العالم (81)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook