17:42 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نعى الممثل الأمريكي، مارك هاميل، وهو أحد الأبطال الرئيسيين لأفلام "حرب النجوم"، الممثل البريطاني، ديفيد براوز، الذي توفي اليوم الأحد، واشتهر من تجسيده لشخصية الشرير "دارث فيدر".

    وعبر حسابه على موقع "تويتر"، غرد هاميل الذي يجسد دور فارس الجيداي "لوك سكاي ووكر": "حزين للغاية لسماع وفاة ديفيد براوز، لقد كان رجلا طيبا وأفضل بكثير من "دارث فيدر"، لقد كان ممثل وزوج وأب وعضو في وسام الإمبراطورية البريطانية، وحائز 3 مرات على بطولة رفع الأثقال البريطانية، وأرمز الصليب الأخضر، لقد أحب معجبيه بقدر ما أحبوه".

    وتوفي براوز بعد مرض قصير، بحسب وكيل أعماله، توماس بوينغتون، وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في عام 2018 أن براوز كان يعالج من سرطان البروستاتا.

    أبطال الجزء التاسع من أفلام حرب النجوم
    © AFP 2020 / DANIEL BOCZARSKI / GETTY IMAGES NORTH AMERICA
    وارتدى ديفيد براوز بذلة "دارت فيدر" السوداء وخوذته المميزة، بينما قد الممثل الأمريكي، جيمس إيرل جونز، صوت الشخصية نفسها.

    وجسد براوز شخصية "دارث فيدر" في جميع أفلام "حرب النجوم" الثلاثة الأصلية، من إنتاج أعوام 1977 و1980 و1983.

    وبحسب موقع "أي إم دي بي" السينمائي الأمريكي، فإن براوز كان لديه شغف في لعب كمال الأجسام، وتوج بطلا بريطانيا في رفع الأثقال عدة مرات في ستينيات القرن الماضي، كما أصبح صديقا مدى الحياة مع الممثل الأمريكي، أرنولد شوارزنغر، عندما كان بطلا في كمال الأجسام.

    وفي عام 2011، نشر ديفيد براوز مذكراته الشخصية بعنوان "مباشرة من فم القوة".

    انظر أيضا:

    وفاة أحد أبطال "حرب النجوم"
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, سينما, أفلام, حرب النجوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook