14:04 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رفعت شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات الستار عن سيارة " i4"، أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل، بعد سنوات من التشويق.

    وكشفت الشركة النقاب رسميا عن المظهر الخارجى لسيارة i4، ومن المقرر أن تصل إلى الطريق بحلول نهاية العام.

    وبالنسبة للمواصفات، التي لم تشارك الشركة اليوم سوى القليل من المعلومات عنها، ستكون سيارة " i4" متاحة بإصدارات مختلفة تغطي نطاقات تصل إلى 590 كيلومترا مع قوة تبلغ نحو 390 كيلوواط (نحو 530 حصانا) من محرك واحد.

    كما يمكن للسيارة الانتقال من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4 ثوانٍ، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بواسطة بطارية 80 كيلوواط.

    وبالنسبة للمقصورة الداخلية، فمن المعروف أنها تستخدم الإصدار الجديد من برنامج " iDrive "، الذي سيحتوي على تصميم جديد للوحة القيادة وتصميم مرئي، مع شاشتين منحنيتين، ونظام المعلومات والترفيه من "بي إم دبليو"، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

    وقال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات: "إن سيارة i4 الكهربائية ستجعل قلب علامة "بي إم دبليو" التجارية الآن ينبض بالكهرباء بالكامل".

    وتخطط الشركة الألمانية لامتلاك 25 سيارة كهربائية في حقيبتها بحلول عام 2025، وهي تتخذ خطوات أخرى في هذا الاتجاه هذا العام مع إطلاق iX SUV الكهربائية بالكامل و i4 سيدان الكهربائية.

    انظر أيضا:

    شركة "بي أم دبليو" تغلق مصانعها لفترة شهر على خلفية تفشي فيروس كورونا
    "بي إم دبليو": ستشكل السيارات الكهربائية نصف مبيعاتنا بحلول 2030
    الكلمات الدلالية:
    صناعة, سيارات, ألمانيا, شركة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook