14:07 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توصلت دراسة جديدة إلى أن الذكاء الاصطناعي، الذي يستخدم في التفرقة بين أنواع مختلفة من المخبوزات، يمكن أن يكون أداة أساسية في عالم الطب.

    ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أداة تصنيف المخبوزات "BakeryScan"، التي طوّرتها شركة يابانية والقائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، تستطيع الآن اكتشاف السرطان، وفقا لما ذهب إليه علماء.

    وأضافت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: "ذهب طبيب في مركز الأبحاث الطبية بمدينة كيوتو اليابانية، إلى أن تلك التقنية قادرة على رصد واكتشاف الخلايا السرطانية بنسبة دقة تصل إلى 99%".

    وأضافت: "بدلا من فحص أوجه الخلل في الدونتس والخبز، فإن النظام المعدل الذي يطلق عليه "Cyto-AisCAN" يقوم بتحليل الخلايا، ولديه القدرة على تحديد ما إذا كانت مصابة بالسرطان أم لا".

    وتابعت: "بعد العديد من عمليات الفحص والاختبار، فقد اكتشف طبيب أن الخلايا السرطانية تشبه الخبز عند فحصها عبر الميكروسكوب، حيث يمكن استخدام أداة "BakeryScan" في إنقاذ الأرواح بدلا من تصنيف السلع المخبوزة".

    وأردفت الصحيفة: "سيؤدي استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مضاعفة سرعة عملية تحديد الخلايا السرطانية، والاكتشاف المبكر لها، بالإضافة إلى كونها أكثر فعالية في علاج المرضى".

    انظر أيضا:

    بينها الخبز الأبيض… أطعمة شعبية تضر كبد الإنسان
    خبيرة تغذية توضح سبب كون الخبز أكثر فائدة من التفاح لفقدان الوزن
    الكلمات الدلالية:
    الطبخ, تفرقة, الذكاء الاصطناعي, دراسة جديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook